سياسة

عامل ميدلت يطالب رؤساء الجماعات بمنع استعمال سيارات المصلحة لأغراض شخصية

سيارات الجماعة

راسل عامل إقليم ميدلت رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، حول رصده تزايد استعمال سيارات المصلحة الجماعية لأغراض شخصية.

وقال العامل في الوثيقة التي اطلعت عليها جريدة “العمق”، إن مصالح العمالة سجلت تزايد استعمال واستغلال سيارات المصلحة الجماعية من طرف بعض المستشارين والموظفين الجماعيين خارج إطار المقتضيات القانونية والتنظيمية المؤطرة لاستعمال هذه السيارات.

وأضافت المراسلة، أنه لوحظ أن مجموعة من رؤساء الجماعات الترابية التابعة للإقليم يضعون بصفة دائمة سيارات المصلحة رهن إشارة بعض المستشارين على الرغم من عدم توفرهم على أي مهام داخل المجلس.

وأشارت الوثيقة، إلى أنه تم “الوقوف أيضا على استعمال سيارات المصلحة التابعة لبعض الجماعات من طرف أشخاص لا تمت لهم صلة بهذه الجماعات في خرق صارخ للمقتضيات القانونية و التنظيمية لاسيما المرسوم رقم 2.97.1051 ومنشور الوزير الأول رقم 98.4 المتعلق بتحسين و تدبير حظيرة سيارات الإدارات العمومية”.

ولفت ذات المصدر، إلى أن العديد من وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الإجتماعي تداولت صوراً لاستغلال بعض المستشارين والأشخاص لسيارات تابعة للجماعات الترابية في قضاء أغراض شخصية واستخدامها خارج الدوام الإداري.

واعتبرت المراسلة الموجهة لرؤساء الجماعات،  أن ذلك “يتعارض مع منشور رئيس الحكومة الذي يتضمن توجيهات للإدارات والمؤسسات العمومية الخاضعة لوصاية الدولة من أجل التقشف وترشيد النفقات وتوجيه الموارد المتاحة نحو الأولويات، وذلك من خلال تقليص أو إلغاء النفقات غير الضرورية من قبيل نفقات النقل والتنقل وتدبير حظيرة السيارات”.

ودعا عامل الإقليم رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، إلى “التقيد بالمقتضيات القانونية والتنظيمية المشار إليها أعلاه، والسهر على ضبط استعمال سيارات المصلحة تحت طائلة تفعيل المقتضيات الجاري بها العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *