أخبار الساعة، مجتمع

تدابير صارمة لإجراء الامتحانات بكلية اللغة العربية بمراكش

بادرت كلية اللغة العربية بمراكش إلى نشر مذكرة تنظيمية تكشف فيها التدابير الصارمة التي ستصاحب إجراء امتحانات الدورة الربيعية للموسم 2019-2020، المقررة بداية من بعد غد الأربعاء 9 شتنبر.

وأبرزت المذكرة التنظيمية التي اطلعت “العمق” على نسخة منها، بضرورة حضور المترشحين إلى القاعة ساعة قبل موعد الامتحان، مع الالتزام الصارم بالبروتوكول الصحي الذي اتخذته الكلية عبر لجنة مختصة تشرف عليها الإدارة وتتولى قياس درجة الحرارة عند مدخل الكلية ومراقبة الارتداء السليم للكمامة وتحقيق التباعد الجسدي طيلة فترة اجتياز الامتحان، مع الحرص على تفادي المصافحة.

وشددت المذكرة على ضرورة استقلالية كل مترشح بالأدوات التي يحتاجها أثناء الامتحان، إذ سيمنع كليا اقتراضه داخل القاعة بما في ذلك “المبيض”، وذلك حرصا على السلامة الصحية للجميع.

وألزمت الكلية كل مترشح بإحضار قارورة ماء خاصة به، كما لن يسمح للمترشحين بمغادرة قاعة الامتحان قبل مرور 30 دقيقة.

وتجري الامتحانات في فضاءات واسعة مثل المركبات الرياضية، والفنادق، والمراكز التربوية، لضمان استيعاب عدد الطلبة الكبير بشكل يساعد على احترام مبادئ التباعد الجسدي، فيما علمت “العمق” أن الإدارة تعمل لساعات طويلة لضمان نجاح هذه التجربة الأولى من نوعها والمتزامنة مع انتشار وباء كوفيد19.

واختارت جامعة القاضي عياض 17 مركزا للقرب لإجراء الامتحانات الربيعية بمدن مراكش وأكادير وأزيلال وبن جرير وبني ملال وشيشاوة والداخلة وقلعة السراغنة والصويرة وكلميم والعيون وورزازات وآسفي وتحناوت وتنغير واليوسفية وزاكورة.

وكانت الجامعة قد أعلنت أنه في إطار الاستعدادات لإجراء امتحانات الدورة الربيعية برسم السنة الجامعية 2019-2020 المبرمجة خلال شهر شتنبر 2020، ومراعاة للظروف الاستثنائية التي تعرفها بلادنا جراء وباء كورونا كوفيد19، وحرصا على صحة وسلامة كل مكوناتها من طلبة وأساتذة وإداريين، سيتم اعتماد مراكز القرب إقليميا وجهويا، حسب خرائط الاستقطاب الجهوي، حتى يتسنى اجتياز هذه الامتحانات في أحسن الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *