مجتمع

محكمة أكادير ترد على فيديو الطاوجني وتعتبره “تشويشا في زمن كورونا”

اعتبرت المديرية الفرعية الإقليمية لدى محكمة الإستئناف بأكادير، أن الإتهامات التي تحدث عنها الناشط الفايسبوكي محمد رضى الطاوجني، عبر فيديو تم نشره على مواقع التواصل الإجتماعي بتاريخ 06 شتنبر 2020، بخصوص وضعية المعاقل المخصصة للمقدمين بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية، “مجرد مغالطات ومزايدات غير موضوعية وعارية من الصحة”، و”التي لا يكون الهدف منها إلا التشويش عل سير هذا المرفق العمومي”.

وحسب بلاغ للمديرية الفرعية، فخدمة النظافة التي تطرق لها الناشط الذي غادر أسوار سجن أيت ملول قبل أسبوعين، “تتماشى مع الشروط والمعايير الإنسانية والصحية الواجبة، وتتولى تدبيرها شركة خاصة تعمل وفق دفتر التحملات المعد لهذا الغرض”.

وارتباطا بذات الموضوع،يضيف البلاغ، فالمديرية الفرعية حرصت منذ بداية الجائحة، على توفير كافة الإمكانات اللوجستيكية والمادية، بما في ذلك مواد التعقيم، كالكمامات وأجهزة قياس الحرارة.

وبخصوص تعقيم المرافق، يقول بلاغ المديرية، إن “العملية تشمل جميع مرافق المحاكم، بما في ذلك المعتقلين الوظيفيين المتواجدين في قبو كل من محكمة الإستئناف بأكادير والمحكمة الإبتدائية بها، حيث يتم مراعاة تصنيف المقدمين أمام النيابة العامة، وذلك بتخصيص جناح للذكور وآخر للإناث وثالث للأحداث، ويتوفر كل واحد من هذه الأجنحة الثلاث على مرافق صحية خاصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *