المغرب العميق

قرويون بتاونات ينجون من الموت بأعجوبة خلال عودتهم من سوق أسبوعي

نجا مواطنون من جماعة تبودة بغفساي نواحي تاونات، من الموت في حادثة سير خطيرة، بعد انقلاب سيارة من نوع “207” كانت تقلهم أثناء رحلة عودتهم من سوق جماعة بني يحمد بإقليم شفشاون.

وذكرت مصادر محلية لـ”العمق”، أن الحادث، وقع أمس الثلاثاء، على مشارف دوار “بوعلالة” التابع لجماعة تبودة، وتحديدا عبر الطريق الرابط بين جماعتي سيدي الحاج امحمد والمنصورة بإقليم شفشاون، وبالضبط غي منعرج يسمى “الغميري”.

وأضاف المصدر أن الحادث لم يخلف خسائر في الأرواح، لكنه خلف خسائر مادية في سيارة النقل الخاصة، بالإضافة إلى إتلاف أغراض المتسوقين العائدين من السوق الأسبوعي.

هذا، وتم نقل المصابين إلى المستشفى المحلي، لتلقي العلاجات الضرورية، في وقت طالب فيه المواطنون الجهات المسؤولة، إقليميا وجهويا، بضرورة التدخل لإصلاح المسالك الطرقية الوعرة، وتجنيب المواطنين خطر ” الموت” من حين لآخر.

من جهته، أكد حميد ع، وهو فاعل محلي بجماعة سيدي الحاج نواحي غفساي، في اتصال مع “العمق”، أن المقطع الطرقي الذي وقعت فيه الحادثة، والذي يربط جماعتي سيدي الحاج بجماعة مجاورة تابعة لإقليم شفشاون، لم يشهد تدخلا من طرف السلطات الإقليمية، علما أن المطلب طرح على أنظار عامل إقليم تاونات السابق، لكن لا شيء تحقق إلى اليوم، يضيف المتحدث نفسه.

واقعة منعرج ” الغميري” أعادت إلى الأذهان حوادث مميتة وقعت على طرق إقليم تاونات، بسبب انقلاب سيارات النقل السري ” 207″ في منعرجات جبلية، آخرها فاجعة عقبة ” الكشوطي” بدوار بني كزين بجماعة فناسة باب الحيط، وقبلها فاجعة دوار أيشتوم بجماعة بوهودة، حيث صعوبة المسالك تتسبب في حوادث سير خطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *