مغاربة العالم

بسبب العربية للطيران .. 43 طالبا مغربيا يقضون ليلة بيضاء بمطار “كييف” الأوكراني

وجد حوالي 43 طالبا مغربيا بأوكرانيا أنفسهم عالقين وسط مطار بوريسبول بالعاصمة كييف، حيث قضوا أزيد من 12 ساعة وهم ينتظرون حلا من إدارة شركة العربية للطيران، التي ألغت رحلة عودتهم نحو المغرب لأسباب تقنية في آخر لحظة.

وفي اتصال هاتفي لأحد الطلبة العالقين بالمطار بـ”العمق”، أكد هذا الأخير بأنهم حضروا للمطار حوالي العاشرة من ليلة أمس الخميس، وقاموا بتسليم أمتعتهم وتوجهوا صوب الطائرة، وطلبت منهم الشركة الانتظار حوالي نصف ساعة لوجود عطب تقني بالجهاز.

وبعد مرور تلك المدة، يضيف المصدر ذاته، أعادت الشركة طلبها بتمديد مدة الانتظار لأربعين دقيقة إضافية، ودائما السبب عطب تقني في الطائرة، وهو مادفع المسافرين إلى طرح أكثر من علامة استفهام، حول جاهزية الطائرة للإقلاع.

وبعد مرور فترة الانتظار، قال متحدثنا بأن الطائرة أقلعت من مطار كييف، وبعد مرور 45 دقيقة في الجو، انطلق من جديد إعلان من طاقم الطائرة يخبر المسافرين، بأن الطائرة ستعود إلى مدرج مطار كييف.

وتابع، أنه عقب دخول المسافرين المطار، أقدمت الشركة على طبع جوازات سفرهم بتأشرة الخروج من المنطقة الدولية، ليجدوا أنفسهم في ردهة المطار بدون مخاطب رسمي، حيث قضوا الليلة متوسدين الكراسي وأمتعتهم وأرضية المطار البادرة، وبدون أكل ولاشرب.

متحدثنا، أوضح بأنهم ربطوا الاتصال بالسفارة المغربية بأوكرانيا، وكان ردها حسب قوله: “لايمكننا فعل أي شيء، أنتم في حالة طوارئ”، فيما “لم يكلف مسؤولو السفارة أنفسهم عناء تقديم يد المساعدة للطلبة العالقين”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بوعبيد موزعيمي
    منذ 4 سنوات

    أرجو ان يصل هذا المشكل الى المسؤولين عن الجالية المغربية في الخارج لإنقاذ هؤلاء الطلبة الذين ضحوا مع أوليائهم لسنين طويلة وفِي نهاية المطاف تفرقت بهم السبل بعد ان جمعوا حقائبهم للعودة الى ارض الوطن للمساهمة في بناءه والافتخار بوطنيتهم