سياسة

وهبي يعلق على مقتل عدنان ويدعو للتفكير في معاناة الأطفال المغاربة بسوريا والعراق وتندوف

حزب الأصالة والمعاصرة

علق الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، على جريمة قتل الطفل عدنان بطنجة، وقال: “صدمنا بتلك الجريمة الشنعاء التي وقعت بمدية طنجة، والتي ذهب ضحيتها الطفل عدنان رحمة الله عليه”.

وأضاف وهبي في بلاغ نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، أن “هول الصدمة من هذه الجريمة البشعة لا يزال جاثما على قلوبنا، فعل شنيع يخالف تربيتنا ويناقض ثقافتنا وحضارتنا، بل حتى حضارة البشرية جمعاء، لم نجد سوى أنين الكلمات لتقديم كامل العزاء والمواساة للعائلة الصغيرة والكبيرة لهذا الطفل البريء”.

واعتبر زعيم الباميين، أن جريمة قتل عدنان، مناسبة للتفكير كذلك فيما يعانيه الأطفال المغاربة في مناطق التوتر بسوريا والعراق من جرائم لا تقل بشاعة عن جريمة طنجة، وما يعانيه كذلك الأطفال بمخيمات تندوف من ظروف العيش القاسية وإكراهات ظروف الوباء.

وزاد قائلا: “أملنا أن تتحول قضية تربية وحماية الطفل إلى مركز اهتمامنا جميعا، دولة ومجتمع، ففلذات أكبادنا مسؤولية وطنية جماعية”.

يشار إلى أنه عثر، مساء الجمعة، على جثة الطفل عدنان مدفونة بجانب حديقة بمنطقة بني مكادة، بعد أن قام شاب يبلغ من العمر 24 سنة باستدراجه إلى شقة يكتريها، حيث قام بهتك عرضه وقتله.

وتمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مساء الجمعة، من توقيف المشتبه فيه، وهو مستخدم في المنطقة الصناعية بالمدينة، كانت تسجيلات مصورة رصدته وهي تشير إلى احتمال تورطه في استدراج الضحية بالقرب من مكان إقامة عائلته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *