مجتمع

خطير: مسن بمستشفى بني ملال بدون عناية ولا أكل منذ أسبوع

محسن رزاق – بني ملال

عاينت جريدة “العمق المغربي” صباح السبت 11 فبراير 2017 رجلا مسنا يرقد بالمستشفى الجهوي ببني ملال، في حالة صحية يرثى لها، في غياب تام للعناية الطبية منذ أسبوع بعد أن وضعت الطبيبة المكلفة ورقة الخروج عند رأسه موقعة بتاريخ 3 فبراير الجاري.

وكشف بعض زوار المرضى للمستشفى المذكور “للعمق” أن المسن الذي يحمل اسم “المكي مبارش” منذ دخوله يوم الاثنين 30 يناير 2017 لجناح القلب والشرايين، لم يزره أحد من أقربائه أو عائلته، ولم يذق مطلقا طعاما أو شرابا، ولم يحظ بالعناية الطبية.

وقد عملت مجموعة من الزائرات، بعدما تدخل أحد المحسنين ليطلب من أحد العاملات بالمستشفى بقبول مساعدته وتغير حفاظاته وتنظيف جسمه وسريره.

إحدى الزائرات تقول: “لم يستطع أحد منا مساعدة المسن خوفا من حصول أي مكروه لحالته الصحية، لأن منذ ولوجه باب الغرفة وهو ملقى على جانبه الأيسر بدون حركة وكلام، ولا يسمع صوت أنينه بالمرة، حتى نشك في وفاته لولا تحرك جسمه أثناء التنفس”.

هذا الإهمال الذي يعيشه المسن جعل من المرضى المجاورين له يغيرون الغرفة بسبب الروائح الكريهة التي صدرت منه لانعدام قدرته على الذهاب للمرحاض، مما أدى إلى انتفاخ عينيه واحمرارهما.