سياسة

وهبي: خلافي كبير مع عبد النبوي والحموشي رجل نزيه.. وهذا موقفي من الهمة (فيديو)

عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة

كشف عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، موقفه من كل من محمد عبد النبوي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة، وعبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني، والمستشار الملكي فؤاد علي الهمة.

وقال وهبي في فقرة “ثلاثة أسماء” ضمن برنامج “حوار في العمق” الذي يقدمه مدير نشر جريدة “العمق المغربي” محمد لغروس، إنه على اختلاف كبير مع عبد النبوي حول استقلالية النيابة العامة، مردفا بالقول: “لكنه يبقى إنسانا محترما والاختلاف لا يفسد للود قضية”.

وبخصوص الحموشي، قال وهبي إنه لا يعرفه إلا من بعيد من خلال الصور والتلفزيون، “لكنه حاضر بقوة في المجال الأمني بالمغرب وأعطى نتائج جد إيجابية، وعلى وزارة الداخلية أن تمكنه من الوسائل والإمكانيات”، واصفا إياه بأنه “رجل وطني أثبت وطنيته وجديته ورصانته وصدقه ونزاهته”.

واعتبر وهبي أن ما يقوم به الحموشي “كثير جدا، فهو يحارب الإهارب واغتصاب الأطفال والجرائم اليومية ومتلزم في قضايا كورونا، فالرجل يشتغل على كثير من الواجهات، لذلك يجب أن تُقدم له الوسائل لكي يتمكن من القيام بمهامه، لأننا نطلب منه الكثير ونعطيه القليل”.

وفي تعليقه على فؤاد علي الهمة، أوضح وهبي أن المستشار الملكي “يبدو أنه طلق الحزب وطلقه الحزب”، قائلا: “التقيت معه مرة واحد في أحد اللقاءات الرسمية وسلما بهز الرأس فقط، لأنه ليست لي به علاقة صداقة لكي أجالسه”.

وأضاف: “هو رجل التزم الحياد ويحترم نفسه، فهو مستشار الملك ولم يكن مستشار الحزب ومن العبث أن نفكر كذلك، لكن المغاربة يحبون أن يربطوا الأشياء من خلال ما يتمنون”.

وفي جوابه على سؤال دور الهمة في تأسيس البام، قال وهبي إن “الأمور تطورت والناس يرحلون لكن المشاريع تبقى والفكرة تستمر، وكل من كان في الحزب لأن فؤاد هناك فقد أخطأ الموعد، فؤاد رحل عن الحزب وفكرة وحضور الحزب سيبقى مستمرا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *