مجتمع

أسعار فواتير الماء تخرج مواطنين بوادي زم للاحتجاج .. والـAMDH تدخل على الخط

احتجاج بسبب غلاء فواتير الماء بوادي زم

تفاجأت عديد من الأسر القاطنة بمختلف أحياء مدينة وادي زم التابعة لإقليم خريبكة، بارتفاع كبير في أسعار فواتير الماء المتوصل بها قبل أيام قليلة، وهو ما خلف موجة سخط عارمة.

واعتبرت أسر بالمدينة أن المسؤولين “لم يراعوا الظروف الاجتماعية التي تمر منها ساكنة وادي زم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وخاصة الفقراء منهم وذوي الدخل المحدود”.

وفي هذا السياق، نظمت مجموعة من السكان، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر إدارة المكتب الوطني للماء والكهرباء -قطاع الماء- بالمدينة، تعبيرا عن استنكارهم لهذا الارتفاع غير المبرر في فواتير الاستهلاك، وفق تعبيرهم.

وقال مواطنون في تصريحات متطابقة، إنهم توصلوا بفواتير ضخمة لا تتوافق وحجم الاستهلاك العادي الذي ألفوا على أداء فاتورته، دون أن يعرفوا سبب هذا الارتفاع المفاجئ، وهم بالكاد يكابدون صعوبة العيش لتوفير الحاجيات الأساسية لأبنائهم.

وقد عرفت الوقفة مشاركة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان التي قالت في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن الحق في الماء والكهرباء يندرج ضمن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، معتبرة ما جاء في الفواتير يفوق قدرة المواطنين الشرائية ومستواهم المعيشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *