أدب وفنون، مجتمع

بعد “تجاهل” فاجعة الطفلة نعيمة.. باسو ينتفض غضبا: المشكل مشكل عقلية ولون

عبر الفنان المغربي محمد باسو عن غضبه عقب تجاهل قضية الطفلة نعيمة التي عثر على جتثها يوم أمس السبت بزاكورة.

وكتب باسو :”المنابر الإعلامية جاتهم زكورة بعيدة باش يمشيو يصورو لبلاصة فين تقتلات وكيفاش ووقتاش وياخدو تصريح مع دراهم قبل وبعد وأثناء واخر واحد شاف نعيمة وكيفاش”.

وأردف في تدوينة على إنستغرام لقيت تفاعلا كبيرا: “المشكل ماشي مشكل اغتصاب فقط، المشكل مشكل عقلية وجغرافية ولون وغادي نبقا نقولها حتى نموت.. المركزية قاتلة البلاد”.

ونشر الفائز بلقب برنامج كوميديا في تدوينة أخرى: “جريمة يهتز لها الجنوب الشرقي للمملكة زاكورة بالضبط أكدز الطفلة نعيمة خمس سنوات غابت لمدة شهر كلشي قلب عليها وكان عدنا أمل القاوها الطفلة واليوم ثم العثور على الجثة ديالها مقتولة فواحد الجبل بالقرب من الدوار ديالهم،طبعا نعيمة سوف لن تحرك أي أحد حيت بنت الهامش”.

وتم العثور على على جثة الطفلة “نعيمة” التي اختفت منذ أزيد من شهر في ظروف غامضة بزاكورة أمس الأحد.

وذكر مصدر مطلع لجريدة “العمق” أن راعي غنم عثر على الطفلة المختفية، جثة متحللة، بجبل قريب من منطقتها حيث تم التعرف هويتها من خلال ملابسها.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية بأكدز انتقلت إلى عين المكان، حيث تم تطويقه في انتظار وصول الشرطة العلمية، لكشف ملابسات هذه القضية.

واختفت الطفلة “نعيمة” التي تعاني من إعاقة جسدية وذهنية، منذ الاثنين 17 غشت الماضي، وذلك بدوار “تفركالت”، جماعة “مزكيطة”، إقليم زاكورة. وقالت عائلة الطفلة المختفية، إنها كانت برفقة أختها بدوار تفركالت على الساعة التاسعة والنصف صباحا، وفي غفلة منها اختفت عن الأنظار دون أن تجد لها أثرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *