مجتمع

لتخفيف آثار الأزمة .. حملة رقمية لإنعاش السياحة بجهة مراكش آسفي

جامع الفنا كورونا

يستعد المجلس الجهوي للسياحة بمراكش آسفي بشراكة مع المكتب الوطني للسياحة لإطلاق حملة ترويجية رقمية كبيرة لإحياء قطاع السياحة بالجهة، وذلك في ظل ما عرفته من أزمة خانقة جراء كورونا.

وأبرز بلاغ للمجلس أن هذه الحملة تبدأ نهاية شتنبر الجاري وتمتد إلى نهاية ديسمبر 2020، معتمدة بشكل أساسي على الإنترنت ومستندة إلى الفيديو لجذب وإقناع وتشجيع الزوار المغاربة والأجانب للسفر إلى المنطقة من أجل اكتشاف بكل تنوعها.

وتهدف إلى تعزيز السياحة في الجهة، حسب المصدر، وإرسال إشارة إيجابية للسياح من مختلف دول العالم، من خلال تسليط الضوء على الجهة التي تعتبر الوجهة السياحية الرائدة في المغرب.

وأكد البلاغ على أن الفاعلين السياحيين في كل من مراكش والصويرة وآسفي وإقليم الحوز (أوريكا، ويركان، إمليل، توبقال …) مستعدون للترحيب بالزوار المغاربة والأجانب، وتمكينهم من عيش تجارب جديدة.

وأوضح أن هؤلاء يقدمون عروضا جذابة تصل إلى تخفيض 50٪، مع الحرص على تطبيق البروتوكول الصحي الذي وضعتها وزارة السياحة والسلطات المحلية.

وفقًا لـلمجلس، تعتمد الحملة على المحتوى الرقمي بنسبة 53٪ من إجمالي ميزانيتها (41٪ للإعلان عبر الإنترنت، و 12٪ لوسائل الإعلام الصحفية عبر الإنترنت).

وتريد الحملة الوصول إلى ملايين المغاربة والأجانب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدام الراديو واللوحات الإعلانية.

بالإضافة إلى ذلك، أشار البلاغ إلى أن المجلس استفاد من خبرة مواهب محلية لإنشاء 32 مقطع فيديو، وبالتالي تغطي المنطقة ككل وكل منطقة بأنشطتها المميزة، ذلك أن كل مقطع فيديو يدع إلى السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *