سياسة

برلماني يتهم الحكومة بالرفع من إصابات “كورونا” ويصف قرارات الإغلاق بـ”الحمقاء”

اتهم رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، رشيد العبدي، الحكومة بالرفع من اختبارات “كورونا”، ما ينتج عنه تسجيل حصيلة كبيرة من الإصابات، من أجل إغلاق بعض المدن.

وأضاف العبدي خلال اجتماع لجنة المالية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أنه “من السهل إغلاق المدن بالرفع من الاختبارات وبالتالي ترتفع حصيلة الإصابات”، مشيرا إلى أن “الوفيات يحكمها تصور آخر” لافتا إلى أن المواطنين يتحدثون عن تسجيل متوفين على أنهم توفوا بكورونا”.

ووصف المتحدث، قرارات إغلاق بعض المدن بـ”الحمقاء”، مشددا على أنه “من قمة الحماقة في التدبير تعميم قرار مركزي على البلاد”، لافتا إلى ضرورة أن يحاسب المسؤولين عليها من طرف الشعب المغربي.

وزاد قائلا: “نحن نخاف على أمن المواطنين والبلاد واستقرارها، وهذه من المهام الأساسية لبعض القطاعات ولكن في نفس الإطار يجب أن يكون هؤلاء مدافعين على الاقتصاد الوطني وعن النسيج الاقتصادي ويكون لديهم كلمتهم”.

وأشار إلى أن جميع دول العالم تعرف أزمات، وأزمة “كورونا” عامة ولكن تأثيرها في المغرب يفوق المعدلات المسجلة في محطيه، متسائلا: “هل يتعلق الأمر بوضع خاص للمغرب، أم هي مسألة حكامة وتدبير وتسيير”.

واعتبر رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن الأزمة يجب أن تكون أخف ضررا بالمغرب، لأن نسبة الوفيات أقل من النسب المسجلة في العالم ونفس الشيء بالنسبة للإصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *