مجتمع

المصلي: أدوار الأسرة تحتاج إلى إعادة الاعتبار في ظل التحولات التي يعرفها المجتمع

قالت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة، إن أدوار الأسرة تحتاج إلى إعادة الاعتبار، نظرا للتحولات التي يعرفها المجتمع، والتحديات الجديدة التي أصبحت تواجهها.

وكانت المسؤولة الحكومية، تتحدث في لقاء تشاوري حول الإطار الاستراتيجي لحماية الأسرة مع ممثلي القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة التي تشرف عليها.

وأوضحت أن التحولات التي يعرفها المجتمع المغربي، دفعت وزارتها إلى أن تقرر إخراج إطار استراتيجي لحماية الأسرة، واصفة ذلك بالمشروع الحيوي والمهم.


وتابعت المصلي أن المشروع يروم تقديم جواب على التحديات التي تواجهها الأسرة، مسترسلة أن الأفق هو تنظيم مناظرة وطنية تجمع الخلاصات وتقدمها.

وشددت الوزيرة على ضرورة المزيد من توعية الأسر والآباء والأمهات بأدوارهم، حتى يعود الاعتبار لمؤسسة الأسرة في ظل هذه التحولات المجتمعية.

ووصفت الوزيرة الأسرة بأنها “أهم معمل” في المجتمع، مسترسلة، “نريد منها أن تتحول إلى أسرة منتجة للقيم الإيجابية التي تساهم في تطوير المجتمع”.

يشار إلى أن لقاء اليوم هو اللقاء التشاوري الثالث في سياق إعداد الإطار الاستراتيجي لحماية الأسرة، ويأتي في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية التي تعقدها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، مع مختلف الفاعلين في المجال من ممثلي القطاعات الحكومية، والمؤسسات الوطنية، والمجتمع المدني، وخبراء ورؤساء مراكز الدراسات والبحث في مجال الأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *