أخبار الساعة، مجتمع

تابعة للبعثة الإسبانية.. إغلاق مدرسة “سيدتنا العذراء” بتطوان بعد تسجيل إصابتين بكورونا

مدرسة سيدتنا بيلار

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن إدارة مؤسسة “العذراء” التعليمية التابعة للبعثة الإسبانية بتطوان، قررت إغلاق أبوابها لمدة 14 يوما ابتداء من اليوم الثلاثاء، مع إخضاع تلاميذتها للحجر الصحي بمنازلهم طيلة تلك المدة، وذلك بعد تسجيل إصابتين بفيروس كورونا داخل المدرسة.

وأفاد مصدر من داخل المؤسسة لجريدة “العمق”، أن إدارة المدرسة المعروفة باسم “سيدتنا بيلار” والتي تضم سلكي الإعدادي والثانوي، اتخذت قرار الإغلاق بعد تأكد إصابة المشرفة على مكتبة المدرسة، إلى جانب تلميذة تدرس بالمؤسسة.

ووفق المصدر ذاته، فقد أسرعت المؤسسة إلى إغلاق أبوابها والاتصال بآباء وأمهات التلاميذ لإخبارهم بعدم التنقل إلى المدرسة، خاصة أن إصابة المشرفة على المكتبة أثارت مخاوف من انتقال العدوى إلى تلاميذ آخرين ممن ولجوا المكتبة خلال الأيام الأخيرة.

جاء ذلك بعدما أيام قليلة من إصابة أفراد أسرة تلميذة بفيروس كورونا، وهو ما دفع إدارة المؤسسة إلى إغلاق الحجرة التي تدرس بها التلميذة المعنية وحجرتين مجاورتين لها، تحسبا لأي احتمال بانتقال العدوى.

وفي سياق متصل، قررت المديرية للتعليم بتطوان، إغلاق السلك الابتدائي لمؤسسة براعم الرازي الخصوصية، بعد تسجيل إصابة أستاذتين تشتغلان بالمدرسة، وذلك بتنسيق مع السلطات الترابية والصحية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

وتم إخضاع مخالطي الأستاذتين المصابتين للتحاليل المخبرية، في حين تقرر اعتماد نمط التعليم عن بُعد عوض التعليم الحضوري بالسلك الابتدائي لمدة 14 يوما.

وكانت المديرية الإقليمية للتعليم بعمالة المضيق الفنيدق، قد قررت إغلاق المؤسسة التعليمية الابتدائية موسى بن نصير بمرتيل لمدة 14 يوما، بعد تأكد إصابة 5 تلاميذ واثنين من أطر هيئة التدريس بفيروس كورونا.

إلى ذلك، تواصل سلطات تطوان تنزيل إجراءاتها المتعلقة بإغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية على الساعة العاشرة مساءً بشكل صارم، حيث عاينت جريدة “العمق” دوريات أمنية يقودها رجال سلطة من أجل السهر على احترام هذا القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *