مجتمع

بعد طول إغلاق.. المحطة الطرقية بمراكش تفتح أبوابها في هذا التاريخ

تتجه المحطة الطرقية باب دكالة بمدينة مراكش إلى إعادة فتح أبوابها الخميس المقبل، بعد استيفائها للشروط الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا والتي وضعتها وزارة الصحة وفي علاقة مع تحسن الوضعية الوبائية بالمدينة، علاوة على تطبيقها لدفتري التحملات الجديدين لوزارة التجهيز  والنقل والخاصين بالنقل الجماعي للمسافرين  وبالمحطات الطرقية.

وقال رشيد العلوي مدير المحطة لجريدة “العمق” إن لجنة مختلطة شملت ممثلين عن المجلس الجماعي والسلطة المحلية والصحية، زارت اليوم مرافق المحطة،  ووقفت على كل كبيرة وصغيرة، حسب تعبيره، مبرزا أنها رفعت تقريرا إيجابيا إلى الوالي الذي سيقرر لا محالة في إعادة فتحها للمسافرين.

وأكد المتحدث ذاته، أن المحطة استعدت بما فيه الكفاية لمواجهة تفشي فيروس كورونا من خلال بروتوكول خاص يستند على النظافة الشاملة والتعقيم والتباعد الجسدي وغيرها من الإجراءات التي يشملها دفتر التحملات الذي وضعته الوزارة،  مشيرا إلى إدارة المحطة قامت بتعقيم شامل لمرافقها بتنسيق مع المكتب الصحي الجماعي والسلطات المحلية والصحية.

وأشار العلوي إلى أن القرار لا علاقة له بما يروج من عودة تصنيف المدينة إلى المنطقة الأولى، وإنما يأتي في إطار العودة التدريجية للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية بالمدينة وتسهيل حركة التنقل للأشخاص الذين يشترط حصولهم على الرخص الاستثنائية من أجل مغادرة المدينة أو القدوم إليها، كما هو معمول به الآن في عدد من وسائل النقل الأخرى.

وبخصوص عدد الركاب، أوضح أن ذلك خاضع للشروط الجديدة التي وضعتها الوزارة، وهي عدم تجاوز الحافلة ل75 في المائة من سعتها.

وعلمت الجريدة أن العاملين بالمحطة خضعوا سابقا للتحاليل المخبرية، فيما ينتظر المقاهي والمحلات التجارية المرتبطة بالمحطة أبوابها من جديد تزامنا مع انطلاق حركة المسافرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *