مواطنو الرشيدية سيدفعون أزيد من 4 ملايير للمجلس الجماعي

مواطنو الرشيدية سيدفعون أزيد من 4 ملايير للمجلس الجماعي

10 فبراير 2017 - 19:41

قال المجلس الجماعي للرشيدية، إن "أزيد من 4 مليارات سنتيم في ذمة مواطني المدينة بعد امتناع عدد منهم من ملاك الأراضي غير المبنية وتجار وأصحاب الدكاكين والمتاجر عن دفع ما بذمتهم لصندوق الجماعة".

وأوضحت جماعة الرشيدية، على صفحتها الرسمية بوقع "فايسبوك"، أن مواطني المدينة بذمتهم "أزيد من 4 مليار و221 مليون سنتيم عليهم المسارعة لتسديدها، خصوصا وأن الجماعة تعيش تحت إكراه توفير اعتمادات إضافية لتغطية حاجيات المدينة من طرقات وملاعب وأسواق وفضاءات خضراء وانارة ومرافق صحية وترفيهية وخدماتية".

ودعا المجلس الجماعي الذي يترأسه حزب العدالة والتنمية، "مختلف الفاعلين من إدارة وأحزاب سياسية، مجتمع مدني ووسائل الإعلام، إلى حث المواطنين والتجار على المسارعة إلى أداء ما بذمتهم لصندوق الجماعة، من أجل المساهمة في تنمية محيط عيشهم وتحسين ظروف حياتهم والرقي بصورة مدينتهم وجعلها مثالا يحتذى به في ثقافة المواطنة الجبائية".

وأضاف جماعة الرشيدية، أن "الجزء الكبير من مشاريع البنيات التحتية للمدينة، وخدمات النظافة والإنارة، وأجور الموظفين والعمال العرضيين، ودعم الجمعيات الثقافية والاجتماعية والفرق والأندية الرياضية... الخ تمولها الجماعة من خلال مداخيلها من الضرائب والرسوم والاكرية المفروضة على سكان المدينة".

وأشارت كذلك، بأن "الجماعة تستفيد من نصيب من الضريبة على القيمة المضافة لا يكاد يغطي الجزء اليسير من الحاجيات الأساسية مما يدفع المجلس الجماعي للجوء إلى الاقتراض من صندوق التجهيز الجماعي الشيء الذي يرهن مالية الجماعة للفوائد التي تؤديها لفترات زمنية طويلة".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مخيمات تندوف

أزيد من 1000 منظمة غير حكومية بالصحراء تراسل مجلس الأمن حول انتهاكات البوليساريو والجزائر

إعلامية

أجيال إعلامية: ثريا الصواف.. الصحافية التي حاورت مانديلا وياسر عرفات والرئيس الإسرائيلي

ابتداء من السبت المقبل.. منازل السوسيين بدون مياه ليلا حتى إشعار آخر

تابعنا على