أخبار الساعة، سياسة

انسحاب جماعي لفريق العدالة والتنمية من دورة جهة كلميم وادنون

انسحب فريق العدالة والتنمية، من أشغال دورة المجلس الجهوي كلميم وادنون، المنعقدة صبيحة اليوم الإثنين، بقصر المؤتمرات، وذلك احتجاجا على توصل الفريق بوثائق الدورة، صبيحة يوم انعقادها، وهو الأمر الذي يرونه منافيا للمقتضيات القانونية المنظمة لطريقة انعقاد دورات المجلس.

وقال المستشار أوبركة عن فريق العدالة والتممية، إن دورة أكتوبر، لم تحترم الضوابط القانونية الواجب اتباعها لعقد الدورات، والمتمثلة في عدم احترام الأجل القانوني للتوصل بالوثائق، إذ ينص القانون التنظيمي 38، على أنه يجب أن يتوصل الأعضاء بالوثائق سبعة أيام قبل انعقاد الدورة، و”نتفاجأ بها توزع هذا الصباح على الأعضاء”.

وأضاف ذات المتحدث، في مداخلته، أنه كان من المفروض أن تنعقد اجتماعات قبلية للجن، لدراسة مجموعة من الأمور، تتعلق بالجانب المالي، غير أنها لم تنعقد أيضا، مما يجعل اليوم جميع المواد التي لم تعرض على اللجنة المالية، وستتم المصادقة عليها باطلة.

وطالب فريق العدالة والتنمية، من والي الجهة  باعتباره الساهر على احترام القانون، تحمل مسؤوليته في تطبيق القانون، خاصة وأن الدورة ستخصص لمناقشة مشروع مالي يهم مالية الجهة، حيث كان منتظرا مناقشة مالية 2019-2020-2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *