سياسة

“البلوكاج” مستمر بجهة درعة تافيلالت .. شوباني “يفشل” في عقد دورة أكتوبر

أعلن رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت الحبيب شوباني، عن تأجيل أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر، التي كان مقرر عقدها اليوم الاثنين، بسبب عدم اكتمال النصاب، حيث حضر فقط 10 أعضاء من حزب العدالة والتنمية.

دورة أكتوبر التي يتضمن جدول أعمالها 45 نقطة أبرزها الدراسة والتصويت على مشروعي ميزانيتي 2020 و2021 والدراسة والتصويت على مشروع برمجة الفائض الحقيقي لسنوات 2016-2017 و2018-2019، قاطعها فريق المعارضة وأعضاء من الأغلبية مع اعتذار عضوين من البيجيدي.

وقال شوباني في كلمة له “بعد تسجيل عدم اكتمال نصاب انعقاد الدورة طبقا للقانون، وتأسيسا على المادة 45 من القانون التنظيمي للجهات، سيتم تأجيل ورفع هذه الجلسة على أساس عقد الجلسة الثانية داخل 3 أو 45 أيام كما يقول بذلك القانون، وبناء عليه نرفع هذه الجلسة”.

وأثار استمرار “البلوكاج” بمجلس جهة درعة تافيلالت غضب وسخط عدد من المواطنين، حيث علق أحدهم قائلا: “حسبنا الله ونعم الوكيل لا أفهم هذا العبث، يوجد بلوكاج يجب حله إقالة هذا الرئيس ومجلسه وإعادة التشكيلة من جديد لا يجب ترك أمور الجهة ومواطنيها معلقة هكذا”.

وأضاف آخر قائلا: “مرة أخرى لكم الله يا مواطني جهة درعة تافيلالت، عرقلة وبلوكاج التنمية من المسؤول؟ أين ربط المسؤولية بالمحاسبة؟ لماذا يتقاضون رواتبهم من المال العام من دافعي الضرائب، أين الأجر مقابل العمل؟ ما ذنب مواطن الجهة المقهور؟ لماذا لم تتدخل الجهة الوصية وزارة الداخلية لفك هذا اللغز الذي حير متتبعي الشأن العام”.

وكان رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، الحبيب شوباني، قد أعلن عن إلغاء دورة يوليوز 2020، بسبب ما سماه بـ”الخرق المتعمد لقواعد وإجراءات السلامة الصحية من طرف أعضاء المعارضة”.

يشار إلى أن رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت سبق له أن دعا مكونات المجلس إلى “طي صفحة الماضي والتوجه نحو المستقبل، في جو من التعاون البناء والمسؤول، والتعدد الخلاَّق والمُثمر، بما يجعل تسخير مقررات وإمكانيات المجلس لخدمة ساكنة الجهة واقتصادها، هدفا وحيدا يسمو على جميع الأهداف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *