أسرة الرباح تطالب برفع الضرر الناتج عن فتح مقهى أمام منزلها

أسرة الرباح تطالب برفع الضرر الناتج عن فتح مقهى أمام منزلها

25 فبراير 2017 - 05:35

طالبت أسرة مواطن يدعى بوشعيب الرباح، السلطات المحلية بمدينة تمارة، برفع الضرر الناتج عن افتتاح أحد المقاهي أمام منزلها، بشارع طارق بن زياد، بنفس المدينة، متهمة المجلس الجماعي بخرق قانون التعمير.

ووجه الرباح شكايات تظلم لعدد من المسؤولين من أجل رفع ما قال عنه "الضرر الناتج عن فتح باب ثاني للمقهى من جهة منزله بترخيص من طرف المصلحة التقنية للتصاميم بالمجلس الجماعي لتمارة دون علم وزارة التعمير".

واتهمت  بشرى الرباح، زوجة المشتكي، المجلس الجماعي برئاسة العدالة والتنمية بـ"التواطؤ مع صاحب المقهى في خرق قانون التعمير"، مضيفة أن "المجلس البلدي عوض أن يتحمل المسؤولية في التصميم الخطأ ويقوم بتغيير وتعديل التصميم، رخص للجار بفتحه أبواب للمقهى دون علم وزارة التعمير والوكالة الحضرية بتمارة، ومن دون علم الجار المتضرر".

وأضافت زوجة الرباح، أن "المجلس يمنح رخصا غير قانونية لفتح الأبواب وكذلك رخص لاستغلال الملك العام لباب المنزل"، مشيرة إلى أنهم تقدموا بعدد من شكايات التظلم لعدد من المسؤولين دون أن يتلقوا أي رد من أية جهة.

وأشارت المتضررة، أن "وزارة التعمير نفت علمها بفتح صاحب المقهى لباب ثان"، مؤكدة أن "التصميم الذي يتوفر عليه صاحب المقهى لا يسمح له بفتح باب ثانٍ مباشرة أمام منزل الأسرة"، كما دعت المشتكية، السلطات إلى "رفع الضرر الذي تسبب لهم فيه المقهى".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أربعيني يوجه نداء للمجسنين.. حادثة أقعدته على كرسي متحرك

كورونا يصيب 135 شخصا بسوس.. والمئات يتغلبون على الفيروس

ابتدائية مراكش

التحقيق في تبديد أموال عمومية.. منع رئيس المجلس الإقليمي للصويرة من السفر

تابعنا على