اقتصاد

قيمة الدولار تنخفض والأمريكيون يعولون على دعم الاقتصاد للخروج من الأزمة

سجل الدولار الأمريكي، أمس الاثنين، تراجعا في قيمته، في الوقت الذي شهدت العملات العالية المخاطر تألقا، يعول الأمريكيون على قرارات رسمية من أجل دعم الاقتصاد لمساعدتهم على تجاوز الأزمة التي سببتها جائحة “كورونا”

وانخفضت العملة الأمريكية بـ 0,72 في المائة لتتراجع إلى 9,2327 كرونة نرويجية، فيما صعد الأورو بنسبة 0,5 في المائة إلى 1,1774 دولار، مسجلا أعلى قيمة له منذ 21 شتنبر الماضي، كما ارتفع الدولار الأسترالي إلى 0,17 في المائة إلى 0,7174 دولار أمريكي.

ويتفاءل الأمريكيون بأن يتفق المشرعون في الأيام المقبلة على قرارات لدعم الاقتصاد، وتعزز هذا التفاؤل بتصريحات من كبير موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، الذي قال إنه ما زالت هناك فرصة لأن يتوصل المشرعون في واشنطن إلى اتفاق على دعم اقتصادي جديد، وإن ترامب ملتزم بإبرام اتفاق.

من جانبه، قال جو مانيمبو، كبير محللي السوق لدى وسترن يونيون لحلول الأعمال في واشنطن،” أرى أن السوق مقتنعة بأن التحفيز المالي سيتحقق عاجلا أم آجلا في أعقاب بيانات ما زالت تظهر اقتصادا أمريكيا متباطئا”.

يشار إلى أن الأسهم ارتفعت أمس الاثنين، بفضل آمال التحفيز وبعد أن قال ترامب إنه سيخرج من المستشفى الذي دخله قبل أربعة أيام لتلقي العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *