مجتمع

مهنيو النقل الطرقي للبضائع “يشلون” ميناء الدار البيضاء .. ويراسلون وزير الداخلية

خاض مهنيو قطاع النقل بميناء الدار البيضاء، إضرابا عن العمل، اليوم الثلاثاء، عبروا فيه عن غضبهم من عدم استجابة وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء لمطالبهم التي سبق وأن تمت الدعوة إليها منذ 2018.

وأكد مصدر من المحتجين لجريدة “العمق”، أن أهم المطالب التي دعا لها مهنيو القطاع هي تجديد الحظيرة، وتسهيل الحصول على القروض، وبيان الشحن والضريبة على المحور.

وحسب نفس المصادر، فقد عرفت الوقفة الاحتجاجية مشاركة 85% من المهنيين الذين فضلوا مباشرة العمل صباح اليوم لتجنب وقوع ارتباك في ميناء الدار البيضاء.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوزارة الوصية واصلت تجاهلها لهذه المطالب في حين طالب مهنيون من جهتهم بحلول عملية وسريعة لحل المشاكل التي يعاني منها قطاع النقل الطرقي للبضائع.

كما طالبت الهيئات المهنية الممثلة لمهني قطاع النقل الطرقي للبضائع بالمغرب، في شكاية وتظلم موجهة لوزير الداخلية، حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها، (طالبت) ”بالتدخل بشكل مستعجل من أجل وقف مسلسل الظلم الذي يتعرض له المهنيون الذين واصلوا عملهم إبان جائحة كورونا من أجل توفير الإمدادات والسلع الضرورية في كافة أرجاء المملكة”.

وطالب المحتجون، بحسب الشكاية ذاتها، بـ”التدخل لرفع حالة التوتر السائدة بين المهنيين ووزارة التجهيز والنقل التي تتهما الهيئات المهنية بالقفز على المشاكل وربح الوقت إلى حين انتهاء فترة ولاية هذه الحكومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *