ابتدائية كلميم ترفض السراح المؤقت للمهندس الجكاني

ابتدائية كلميم ترفض السراح المؤقت للمهندس الجكاني

09 فبراير 2017 - 18:30

في تطور سلبي، في قضية المهندس خالد الجكاني، الموظف بوكالة الحوض المائي لكلميم، والمعتقل بتهمة "تلقي رشوة من أحد المقاولين"، رفضت المحكمة الابتدائية بكلميم طلب الدفاع بمنح المهندس الجكاني السراح المؤقت رغم الضمانات التي تم تقديمها للمحكمة، وحدد يوم الخميس 16 فبراير كموعد للجلسة الثالثة من المحاكمة.

وكانت المحكمة قد أجلت الاثنين الماضي، جلسة محاكمة المهندس الجكاني إلى اليوم الخميس، بعد أن أحالته عناصر الشرطة القضائية بكلميم، على أنظار النيابة العامة، بالمحكمة الابتدائية لكلميم، بتهمة "تلقي رشوة من أحد المقاولين" في حالة اعتقال.

وقالت عائلة المهندس خالد الجاكني، المعتقل على خلفية إلقاء أحد الأشخاص بظرف مالي واعتقاله، بشبهة الرشوة، إن ابنها لا ينتمي لأي حزب وما حدث له حدث لمثله من الشرفاء من قبل، وقد يحدث لكل نزيه ولكل من هم على شاكلته في النزاهة والاستقامة.

وأعلنت النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة تضامنها مع المهندس خالد الجكاني الرئيس بالنيابة لوكالة الحوض المائي بكلميم، وأكدت النقابة أن الجكاني "مشهود له بالنزاهة والكفاءة والاستقامة والإخلاص في العمل"، كما أعلنت عن "مؤازرته في هذه المحنة".

وقال المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الماء، إن اعتقال المهندس خالد الجكاني الموظف بالحوض المائي لكلميم بتهمة تلقيه "رشوة" ما هي إلا "مؤامرة دنيئة وخسيسة تنم عن إخراج هجين لمسرحية مفضوحة من طرف أحد اللوبيات الكبيرة  لأرباب المقالع بطانطان ضد شخص مشهود له بكفاءته المهنية وسيرته الأخلاقية".

وطالب موظفو وكالات الأحواض المائية ومصالح المياه بالمغرب بإطلاق سراح المهندس المعتقل خالد الجكاني، و"تعويضه عن شرفه ونزاهته اللذان حاول العابثون إسقاطهما عنه".

ودعا موظفو وكالات الأحواض المائية، في بيان مشترك، تتوفر جريدة "العمق" على نسخة، كل المنظمات الحقوقية والمدنية وجمعيات المجتمع المدني بالوقوف إلى جانب المهندس المعتقل والذي وصفته بـ"النزيه والبريء".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الأرض تهتز تحت أقدام ساكنة العرائش بقوة 2,6 درجات

صيد ثمين لأمن البيضاء .. إجهاض محاولة تهريب قرابة طنين من مخدر الشيرا

اعتداء على عضو جمعية بأوطاط الحاج

اعتداء على عضو جمعية بأوطاط الحاج .. والضحية يتهم نجل مسؤول محلي

تابعنا على