أخبار الساعة، مجتمع

بعد حرمانهم من نقط الإستقرار.. أساتذة المدارس الجماعاتية بتيزنيت يحتجون (صور)

نفذ أساتذة المدارس الجماعية بإقليم تيزنيت، مجموعة من الوقفات الإحتجاجية الإذارية، بعدد من المدارس الجماعاتية بالإقليم، وذلك للتنديد بحرمانهم من نقط الإستقرار بالمجموعات المدرسية، وهو الأمر الذي يقلل حضوضهم للمشاركة في الحركات الانتقالية.

الوقفات الموحدة في الزمان، والتي تم تنفيدها أمس الثلاثاء، ومتفرقة في المكان، دعا إليها المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM) بتيزنيت، للإحتجاج على ما اعتبروه حيفا في التنقيط المعتمد، في مذكرة الحركة الانتقالية التعليمية، والتي تحرمهم من نقط الاستقرار بالمجموعات المدرسية (المتواجدة بالمجال القروي)، واعتبارهم كمؤسسات مستقلة بالمجال الحضري.

ورفع أُطر التدريس بالمدارس الجماعاتية، شعارات يستنكرون فيها استمرار الوزارة في الإجهاز على حقهم في تكافؤ الفرص، مع زملائهم المشتغلين بالمجموعات المدرسية، المتواجدة بالمجال القروي، إضافة إلى مطلبهم للوزارة، بأخذ مطلبهم بعين الاعتبار في المذكرة الانتقالية، المرتقب صدورها في الأيام القليلة المقبلة.

وكان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتيزنيت، قد دعا في بيان له يوم 2 أكتوبر الجاري، هيئة التدريس بالمدارس الجماعاتية بالإقليم، إلى تنظيم وقفات احتجاجية رمزية بمقرات عملهم، كفاتحة لبرنامج نضالي لرفع الضرر الذي سببته صياغة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *