آخر أخبار الرياضة

ألوان الفصول من السنة

يدخل في مدار السنة، اليوم الشمسي من الارض، واليوم الفضائي من القمر، والفصل السنوي بين مدار الارض من الشمس، وبين مدارها من الفضاء، كمدار السطح والفضاء، من اليوم والسنة، والفصل بينهما من المدار .والذي يطبع الفضاء باللون الشمسي الوضاء، والرقعة الفضائية المنفصلة الاشكال والمنتشرة الألوان، ومن فصلها الفضائي على الارض تقع الألوان .

الارض :

كوكب فضائي سيار، مركب من تربة بالسطح، وماء بالفضاء، تحول حركتها من الدوران في الفضاء الماء الى طاقة شمسية ضوئية، ومن الطاقة ذاتها تحول من دورانها الماء من الاعماق الى الفضاء، ومن الفضاء الى الاعماق، من حركة الدوران .

فصول الارض :

تنقسم فصول الارض بين الفضائية، من دورتها الفضائية، وبين السطح من دورتها الشمسية، ومن تم تكون مياهها على السطح حارة وضوئها الشمسي حار من الطاقة الكونية التي تحرك الماء من السطح، نحو السطح، بينما مياه الفضاء عذبة من التحول من طاقة سلبية منتجة لطاقة ايجابية، متحولة من تحول المدار .

ألوان الفصول :

دورة الارض الشمسية من اليابسة ذات لون شفقي من الشرق الى الغرب، ودورتها القمرية من لون فضائي مائل الى اللون المائي، ولون يكسوه البياض المتحول من التجمد، وحين يكتمل مداره الضوئي حول الارض يكتسب اللون الشفقي من المدار الشمسي .

فصول السنة من سطح اليابسة :

هي فصول اربعة، من الخريف، والشتاء، والربيع، والصيف، تختلف من الضوء، ومن اللون النباتي من دورة الفضاء والسطح .

فصل الخريف :

فصل بداية الامطار من دخول المدار الفضائي بالمنخفض الجوي المنطقة المطيرة من اليابسة، ومن بداية الفصل تخضر الارض بالنباتات الخريفية، ومن آخره تنفض الاشجار بعد نهاية ثمارها الصيفية، ودخول الخرف عليها بلون الاصفرار على أوراقها السنوية، حيث الاشجار يعريها فصل الشتاء البارد من اوراقها الخريفية، وتبقى فروعها شاحبة منتصبة الهيكل عارية من الكساء الورقي .

فصل الشتاء :

ذو لون بيضاوي من الفضاء القمري، مياهه المطرية كاللجين في الصفاء، من غناه الأوكسجيني، أما نتف ثلجه، كشعيرات فراخ البيض من البياض .

ينمي النبات والزرع الذي يغطي التربة بالخضرة، وينظف الاشجار الخريفية من الفرع والجدع، كالمستحم من الفضاء، لوقت ارتداء الكساء .

فصل الربيع :

أجمل فصل بالسنة في حياة الأحياء من البر والبحر، يتزاوج منه ضوء السطح والفضاء، وتربة الارض وماء الفضاء، وتزهر منه الاحياء بالأرض ومن سطح الماء، تنفتح النباتات بورودها، وتعطر الفضاء بأريجها، وتقترن الأحياء من بعضها، وتتخذ من الألوان ما لا حصر له من فضائها .

فصل الصيف :

لون النضج والصفرة الشمسية التي تعلوا الخضرة الربيعية من النباتات الخريفية، تبلغ منه الثمار نضجها، وصحة الأحياء عافيتها، ودورة الشمس من الفضاء الى أعلاها .

ومن تلك الألوان الفضائية الفصلية، من مدار السنة، من زرقة الصفاء، ونصاعة البياض، الى الخضرة بالأرض، وألوانها من الفضاء على وجه الارض، والتي تخرج منها اشكالا متفتحة على الندى، والوانا من الشفق يظلل عليها الفضاء، وثمارا متعددة الأذواق من الارض والفضاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *