شركة

شركة "مشروبات المغرب" ترفع سعر "البيرة" المحلية بدرهم واحد

11 أكتوبر 2020 - 15:45

أقدمت مجموعة مشروبات المغرب (براسري المغرب سابقا) على الرفع من سعر الجعة المحلية بزيادة درهم واحد دفعة واحدة لعلامتي “فلاك بيلس” و”ستورك”  الأكثر استهلاكا لدى فئات مهمة من المغاربة.  وهكذا انتقل سعر البيع لدى الموزعين الكبار بالجملة من 11 إلى 12 درهما بالنسبة للحجم الصغير.

ووفق مصادر،  بدأت المطاعم التي تقدم المشروبات الكحولية وخاصة فيما يتعلق بالجعة التي تنتجها المجموعة، في زيادة سعر الوحدة، بإضافة خمسة دراهم.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروبات الكحولية ومنتجات التبغ تساهم بشكل ملحوظ في الميزانية العامة للدولة، بحكم قيمة الضرائب المهمة المستخلصة المفروضة على هذه المنتجات، والتي تتجاوز أكثر من 10 ملايير درهم سنويا.

وحققت مجموعة مشروبات المغرب رقم معاملات سلبي خلال النصف الأول من السنة  الجارية بناقص 10.6 في المائة، حيث بلغ 877 مليون درهم مقابل 982 مليون درهم في النصف الأول من السنة الماضية. وبصمت الأرباح الصافية لحصة المجموعة  لـ “مشروبات المغرب” كذلك على تراجع نسبته 65.4 في المائة حيث استقرت عند 33 مليون درهم مقابل 95 مليون درهم  مقارنة بالنصف الأول من سنة 2019.

وتنشط مجموعة مشروبات المغرب ( براسري المغرب سابقا) في مجالات متعددة بالاضافة إلى مجال المشروبات الكحولية ( النبيذ والجعة)، كمجال المياه المعدنية حيث تسوق علامة “عين افران”، ومجال الزيوت الغذائية ( زيت الزيتون).

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هاشمي منذ شهر

حشومة جايب لينا اخبار ديال الشراب ...حنا مالنا ياك هو دايرينو للنصارى ..

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يمول مشروعا بيئيا بجهة طنجة تطوان بـ3.5 مليار سنتيم

المصادقة على اتفاق يحدد شروط صيد البواخر الروسية بالمياه المغربية الأطلسية

الحكومة تصادق على صرف تعويضات لمموني الحفلات وفضاءات الترفيه والألعاب المتضررين

تابعنا على