اقتصاد

شركة “مشروبات المغرب” ترفع سعر “البيرة” المحلية بدرهم واحد

أقدمت مجموعة مشروبات المغرب (براسري المغرب سابقا) على الرفع من سعر الجعة المحلية بزيادة درهم واحد دفعة واحدة لعلامتي “فلاك بيلس” و”ستورك”  الأكثر استهلاكا لدى فئات مهمة من المغاربة.  وهكذا انتقل سعر البيع لدى الموزعين الكبار بالجملة من 11 إلى 12 درهما بالنسبة للحجم الصغير.

ووفق مصادر،  بدأت المطاعم التي تقدم المشروبات الكحولية وخاصة فيما يتعلق بالجعة التي تنتجها المجموعة، في زيادة سعر الوحدة، بإضافة خمسة دراهم.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروبات الكحولية ومنتجات التبغ تساهم بشكل ملحوظ في الميزانية العامة للدولة، بحكم قيمة الضرائب المهمة المستخلصة المفروضة على هذه المنتجات، والتي تتجاوز أكثر من 10 ملايير درهم سنويا.

وحققت مجموعة مشروبات المغرب رقم معاملات سلبي خلال النصف الأول من السنة  الجارية بناقص 10.6 في المائة، حيث بلغ 877 مليون درهم مقابل 982 مليون درهم في النصف الأول من السنة الماضية. وبصمت الأرباح الصافية لحصة المجموعة  لـ “مشروبات المغرب” كذلك على تراجع نسبته 65.4 في المائة حيث استقرت عند 33 مليون درهم مقابل 95 مليون درهم  مقارنة بالنصف الأول من سنة 2019.

وتنشط مجموعة مشروبات المغرب ( براسري المغرب سابقا) في مجالات متعددة بالاضافة إلى مجال المشروبات الكحولية ( النبيذ والجعة)، كمجال المياه المعدنية حيث تسوق علامة “عين افران”، ومجال الزيوت الغذائية ( زيت الزيتون).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مرتضى
    منذ 7 أشهر

    إذا كانت المشروبات الكحولية تساهم في تنمية خزينة الدولة بأكثر من 10 مليار دولار. فهذا شيء جميل. محمود. مفيد لاقتصاد الوطن. إذن.. يجب تشجيعيه لتزداد المداخيل. لكن مع الأسف أننا نلاحظ العكس هو الصحيح راه هاذ الشي اللي يجعلني لا أفهم شيئا في تصرف السلطات المغربية. تقولون لنا اطلع اهبط .. اطلع اهبط.. !

  • هاشمي
    منذ 4 سنوات

    حشومة جايب لينا اخبار ديال الشراب ...حنا مالنا ياك هو دايرينو للنصارى ..