مصادر تنفي أخبارا زائفة منسوبة لمجلة فوربس حول زيادة ثروة أخنوش خلال فترة جائحة

مصادر تنفي أخبارا زائفة منسوبة لمجلة فوربس حول زيادة ثروة أخنوش خلال فترة جائحة "كورونا"

12 أكتوبر 2020 - 00:47

نفت مصادر مقربة من عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ما نشرته وسائل إعلام نقلا عن مجلة فوربس، حسب ما أوردته، بخصوص ثروة رجال الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والتغيير الذي لحقها ما قبل جائحة “كورونا” وما بعدها.

وجاء هذا النفي بعد أن نسبت عدد من المنابر الإعلامية خاصة الدولية منها، إلى مجلة فوربس المتخصصة في مجال المال والأعمال، أن رجل الأعمال ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ضاعف ثروته بأكثر من النصف في الفترة ما قبل جائحة كورونا وما بعدها.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن مجموعة “أكوا” ومنذ بداية الأزمة الصحية وإلى غاية نهاية يونيو، فقد سجلت أرباحا صافية موحدة سلبية بمعدل يتراوح ما بين 86 في المائة و92 في المائة حسب نتائج فروع المجموعة.

وزيادة على ذلك فقد سجل رقم معاملات شركة “افريقيا” الفاعلة في مجال المحروقات، والتابعة لمجموعة “أكوا”،  تراجعا بنسبة 50 في المائة خلال شهر أبريل الماضي، وانخفاضا تراكميا بـ 20 في المائة إلى غاية اليوم.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن بعض وسائل الإعلام نقلت عن مجلة فوربس المتخصصة، أن ثروة أخنوش زادت بنحو 1.8 مليار دولار ما قبل جائحة كورونا وما بعدها، حيث انتقلت وفق المصادر ذاتها من 1.7 مليار دولار ما قبل جائحة كورونا إلى 3.5 مليار ما بعد كورونا، وهي المعلومات التي نفتها مصادر مقربة من عزيز أخنوش.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مفوض الاتحاد الأوروبي: المغرب أحرز تقدما كبيرا في تدبير أزمة كورونا وأداؤه يستحق الإشادة

مقترح قانون لتقنين قطاع المحروقات وإنهاء تحرير الأسعار على طاولة المالكي

في فاتح دجنبر.. “التجاري وفا بنك” بأيت ملول يكافئ زبناءه بصرافات آلية فارغة

تابعنا على