مجتمع

منظمة تدعو لتوفير شروط السلامة الصحية في الجماعات الترابية بالصويرة

كورونا في مدينة الصويرة المغربية

طالبت المنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابية بتوفير شروط السلامة الصحية والمهنية بالجماعات الترابية بإقليم الصويرة، وإيجاد حل للمشاكل المالية في بعض الجماعات المتعلقة، وتسوية وضعيات الموظفين اللذين استفادوا من ترقياتهم الإدارية سواء عن طريق الكفاءة المهنية أو عن طريق الترقية بالأقدمية.

ودعا الفرع الإقليمي للمنظمة بالصويرة، في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى توزيع وسائل التعقيم والنظافة على جميع المصالح، وهاجم ما أسماه “إقصاء ممنهجا”، في العملية، معتبرا أن ذلك “أدى لظهور حالات مرضية في صفوف الموظفين”.

في سياق آخر، طالب البيان بتعجيل تسوية الوضعيات الإدارية والمالية الخاصة بالموظفين حاملي الشواهد غير المدمجين في السلاليم مع دمجهم وفق الشواهد والدبلومات بدون تجزيء الملف أو معيار السنوات والشواهد، وبتعميم الساعات الإضافية و توسيع دائرة المستفيدين من التعويض عن الأشغال الشاقة والموسِّخة والرفع من قيمتها.

وشجب “التدخلات اللا إدارية” للأعضاء والمستشارين الجماعيين في تدبير شؤون الموظفين أثناء مزاولة مهامهم، وذلك دون أن يحدد جماعة بعينها تعاني من هذه التدخلات.

وشدد البيان على وجوب توفير البذلة السنوية الخاصة بالأعوان بشكل كامل ولائق تحترم ظروف العمل خلال فصول السنة بالشوارع والأزقة ودواوير.

كما دعا إلى تحفيز الموارد البشرية بالجماعات المحلية بالإقليم ، اعترافا لما تسديه من خدمات لصلح العام والحفاظ على السير العادي للإدارة رغم كل الظروف الصحية التي تمر منها البلاد، وكذا فتح آفاق الترقي للتقنيين من الدرجة الأولى إلى درجات أعلى، وإعادة النظر في المرسومين الخاصين بدرجة مساعد تقني ومساعد إداري، وإعادة النظر في المرسوم المتعلق بالترقي بالنسبة للدرجات التي كانت تتطلب خمس سنوات أقدمية لولوج الأعلى منها، وخاصة منها الفئات المتوسطة والدنيا التي لا يترتب عن ترقيها إلا زيادة طفيفة في أجرها الصافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *