أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تجمع 220 توقيعا لرفض تعيين “شخص” على رأس مستشفى خريبكة

قالت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بخريبكة إنها تمكنت من الحصول على الدفعة الأولى من “عريضة استنكارية” تحمل 220 توقيعا ضد تعيين رئيس قطب الشؤون الإدارية السابق لمستشفى الحسن الثاني والمركز الاستشفائي الإقليمي لخريبكة مديرا للمستشفى والمركز الاستشفائي الإقليمي لخريبكة.

وقالت النقابة عبر بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إن من بين الموقعين على العريضة أطباء وممرضون وأطر إدارية وتقنية لموظفي وموظفات المستشفى الإقليمي بخريبكة، وموظفون وموظفات بالمستشفيين المحليين لأبي الجعد ووادي زم.

وبرر الموقعون على العريضة رفضهم تعيين المعني بالأمر على رأس المستشفى الإقليمي بالأزمة التدبيرية والمالية والاجتماعية التي عاشها المستشفى الإقليمي لخريبكة والمركز الاستشفائي الإقليمي خلال فترة تسييره، وما عرفته من “توتر واحتقان ومشاحنات وزرع للتفرقة والتمييز بين الموظفين والاحتجاجات والتصادم مع المجتمع المدني”.

واستنكرت النقابة “ما يتم الترويج له عن قرب تعيينه في إطار صفقة مشبوهة مع بعض الأطراف في وزارة الصحة رغم ماضيه الإداري المثقل بسوء التسيير والتدبير والتوثر”، مطالبة وزير الصحة والسلطات والجهات المعنية بالتدخل لمنع هذه “المؤامرة الجديدة” على المستشفى الإقليمي والمركز الإستشفائي لخريبكة، على حد تعبير البلاغ.

ونبه المصدر ذاته كافة “الجهات المسؤولة والمعنية إلى بوادر تجدد أزمة التسيير والتدبير والمشاحنات السابقة بالمستشفى والمركز الاستشفائي الإقليمي لخريبكة الناتجة عن ترشيح رئيس قطب الشؤون الإدارية السابق لمنصب مدير المركز الاستشفائي الإقليمي، وسعي بعض الأطراف لفرضه في تجاهل تام لربط المسؤولية بالمحاسبة، وما يشكله ذلك من استفزاز لأغلبية الأطر الصحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *