أمريكا تواجه موجة ثالثة من

أمريكا تواجه موجة ثالثة من "كورونا".. خبير: إنها ظرفية خطيرة حقا

22 أكتوبر 2020 - 00:54

تواجه الولايات المتحدة الأمريكية موجة ثالثة من جائحة “كورونا” التي تقترب من إكمال سنة على أول ظهور لها، وفاقت عدد الإصابات اليومية في الأسبوع الأخير معدل 59 ألفا، وهو أعلى رقم منذ شهر غشت الماضي.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، في عدد الأربعاء، أن موجة ثالثة من العدوى اجتاحت بلاد العم سام، وذلك بالرغم من التحذيرات السابقة من تفش جديد للفيروس.

وقالت الصحيفة ذاتها إن الولايات المتحدة الأمريكية تتجه نحو تسجيل أعلى معدلات للإصابات اليومية منذ بداية الجائحة، مضيفة أنه إذا كانت حالات الإصابة مرتفعة ومركزة في شمال شرق البلاد خلال فصل الربيع، وفي الجنوب خلال الصيف، فإن الفيروس ينتشر حاليا بشكل مقلق في جميع أنحاء التراب الأمريكي تقريبا.

وأفادت أن ولايات كولورادو، وإلينوا، وكنتاكي، وميشيغان، ومونتانا ونيو مكسيكو، وداكوتا الشمالية، وأوهايو، وداكوتا الجنوبية، ويوتا، وويسكونسن، ووايومنغ، سجلت يوم الثلاثاء معدلات إصابة قياسية على مدى سبعة أيام، في الوقت الذي سجلت فيه ولاية نيوجيرسي التي كانت تعتبر نموذجا في التحكم في الوضعية الوبائية، ضعف معدل الإصابات خلال الشهر الأخير.

كما نقلت تصريحا لدكتور الأمراض المعدية بجامعة جونس هوبكينس للصحة، توم إنجليسبي، قال فيه “إنها ظرفية خطيرة حقا”.

الدكتور ذاته، أوضح أن “أغلبية الولايات تعرف تزايدا في الإصابات الجديدة. هناك عدد قليل من المناطق التي تعرف استقرارا أو انخفاضا في عدد الإصابات”.

وأضاف أنه “على عكس الموجات السابقة، التي تم فيها اتخاد تدابير الإغلاق، وفرض ارتداء الكمامات، يبدو أن البلاد حاليا مترددة قليلا في اتخاد إجراءات احترازية جديدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

هذه أول دولة إفريقية تستعد لتلقيح مواطنيها باللقاح الروسي ضد كورونا

بسبب الكمامة.. الأمن الفرنسي يعتدي على رجل أسود ويصفه بالقذر وماكرون “مصدوم” (فيديو)

البرنامج النووي الإيراني

إيران تعلن تعرض أبرز علمائها النوويين للاغتيال.. وتتهم إسرائيل بتدبير العملية

تابعنا على