بعد اعتصام المهنيين.. مواقف مؤقتة خاصة بالنقل السياحي بمراكش

بعد اعتصام المهنيين.. مواقف مؤقتة خاصة بالنقل السياحي بمراكش

07 فبراير 2017 - 22:32

بعد تنظيم مهنيي النقل السياحي بمدينة مراكش اعتصاما أمام المجلس الجماعي أمس الاثنين، بالتزامن مع انعقاد دورة فبراير، عمد المسؤولون على تدبير شؤون المدينة إلى إيجاد حل مستعجل لمطالب المهنيين من أجل التوصل لحلول وإيقاف الاعتصام الذي أعلن المهنيون أنه سيبقى مفتوحا.

واتفق الطرفان على تحديد 5 مواقف مؤقتة خاصة بسيارات النقل السياحي على مقربة من المآثر التاريخية وبعض فنادق المدينة الحمراء، وشرعوا في تحديدها ابتداءً من مساء أمس الاثنين، فيما تم تغيير بعضها اليوم الثلاثاء نظرا لضيق مساحتها أو قربها من مواقف سيارات الأجرة.

وأكد مولاي محمد مفرك عضو لجنة التواصل بالنقابة الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، في تصريح لجريدة "العمق"، أن تحديد مواقف خاصة بسيارات النقل السياحي ينسجم مع القرار التنظيمي للمجلس الجماعي لمدينة مراكش رقم 21 بتاريخ 8 أكتوبر 2013، وكذا مع مطالب المهنيين المنضويين تحت لواء كل من النقابة الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، وجمعية أطلس لأرباب النقل السياحي.

وأضاف أن الاستجابة لهذا المطلب جاء نتيجة لمسلسل نضالي خاضه مهنيو القطاع عبر مجموعة من الوقفات والمسيرات، والتي توجت باتفاق مع مختلف المتدخلين بولاية مراكش ومجلسها الجماعي.

ويشار إلى أن النقابة الوطنية لمهنيي النقل السياحي بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين بالمغرب، نظمت أمس الاثنين اعتصاما أمام مقر المجلس الجماعي بالتزامن مع انعقاد الدورة، احتجاجا على ما أسموه "تعنت المجلس الجماعي لمراكش، والذي أجهز على حقوق ومطالب قطاع النقل السياحي".

وورد في بيان للنقابة المذكورة توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، "رغم المجهودات الجبارة التي يقوم بها السيد والي جهة مراكش آسفي والسلطات المحلية وولاية أمن مراكش، يبقى التعنت سيد الموقف من طرف المجلس الجماعي، والذي أجهز على جميع مطالب وحقوق قطاع النقل السياحي بمراكش".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الطلبة المغاربة خريجو الدراسات الاسلامية بمصر يطالبون أمزازي بمعادلة دبلوماتهم

الامتحانات الجامعية

جمعية توفر الإيواء والتغذية لـ50 طالبا من أزيلال يجتازون الامتحانات

المغرب: “كورونا” تسلل إلى أجساد 1927 شخصا .. والحصيلة تتجاوز 100 ألف إصابة

تابعنا على