الحملة الوطنية للسلامة والصحة في العمل تنطلق في فبراير

الحملة الوطنية للسلامة والصحة في العمل تنطلق في فبراير

08 فبراير 2017 - 09:02

تنظم وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية بشراكة مع منظمة (بريفونتيكا) العالمية، يوم 14 فبراير المقبل، الحملة الوطنية للسلامة والصحة في العمل، وذلك تفعيلا للسياسة الحكومية في هذا المجال.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن هذا اليوم الوطني، الذي سيشهد أيضا إعطاء انطلاقة البرنامج الاستعجالي لسنة 2017 حول رهانات الوقاية في قطاع البناء والاشغال العمومية، ستليه أيام تحسيسية وإخبارية على صعيد عدة جهات بالمملكة بتاريخ 16 و20 و22 و27 فبراير وفاتح و6 مارس المقبل على التوالي بكل من الدار البيضاء، والعيون، وفاس، ومراكش، وطنجة ووجدة.

وأبرزت أن هذه اللقاءات، التي ستعرف مشاركة هيئة تفتيش الشغل والفرقاء الاجتماعيين وهيأة المهندسين المعماريين والمقاولات القطاعية وغرفة التجارة والصناعة وممثلي الإدارات العمومية والجمعيات المهنية والمنعشين العقاريين والمؤمنين ومكاتب الدراسات، تهدف إلى النهوض بالصحة والسلامة في العمل وتعزيز الوقاية من المخاطر المهنية في قطاع البناء والاشغال العمومية.

وسيقوم، خلال هذه اللقاءات، خبراء وطنيون ودوليون بتقديم مداخلات تهم المجالات القانونية، والمعيارية والتقنية المعمول بها في المغرب، وكذا المخاطر المهنية ووسائل الوقاية منها في كل جهة على حدة.

وستتمحور أشغال هذه اللقاءات، حسب المصدر ذاته، حول تدارس القضايا المتعلقة بالصحة والسلامة في العمل في قطاع البناء والأشغال العمومية، وكذا الوسائل الكفيلة بالنهوض بثقافة الوقاية من المخاطر المهنية بكل جهة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

إقليم وزان

عامل وزان “يرفض” استقبال هيئتين سياسيتين لمناقشة مشاكل الإقليم

بينهم 3 نساء.. الأمن يفكك شبكة للاتجار في المخدرات ويعتقل 7 أشخاص بالصويرة

فيروس كورونا يتسلل إلى جسد أستاذ بمراكش.. وتعليق الدراسة لمخالطيه

تابعنا على