سياسة

مطالبٌ بالتحقيق مع ناشط فيسبوكي وصف الأفارقة بالحيوانات

07 فبراير 2017 - 17:23

طالب عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بالتحقيق الناشط الفيسبوكي “ه.ش” المعروف رواد وسط عدد كبير من رواد الفضاء الافتراضي، وذلك على خلفية تدوينة فيسبوكية له عقب مباراة مصر والكاميرون التي انتهت بفوز الأخير وحمله للقب كأس إفريقيا للأمم.

وكتب الناشط المعروف بتأييده لإجراءات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضد الإخوان المسلمين: “ليلة حزينة في جبهة مصر العربية، ليلة حزينة في بيتي الصغير، حزين لملايين المصريين الغلابة للي يستاهلو يفرحو، حزين لأن هدوك لعوازا … مكانهم الأصلي والطبيعي هو الغابة مع لبهايم أو عبيد يلوحو الفحم فمرحكّات البواخر اللي غادا لأمريكا اللاتينية”.

ودعا عدد من النشطاء إلى رفع دعوى قضائية ضد “ه.ش” بدعوى التمييز العنصري ضد الأفارقة، مشيرين أن تدوينة الناشط المذكور العنصرية لا تختلف في شيء عن الإشادة بالإرهاب، حيث كتب أحدهم على فيسبوك قائلا: “نحن ضد أن يكون هذا الفضاء مجالا لتمجيد الإرهاب وأيضا ضد أن يكون فضاء للترويج لأفكار عنصرية مقيتة”.

وأضاف المدون ذاته: “مؤسف جدا أن يكتب إنسان مثله ما كتب، ومخجل جدا أن المئات عبرت عن إعجابها بالعنصرية والاحتقار والعنجهية التي نضح بها المنشور”.

يشار أن النشاط حذف التدوينة واعتذر عنها، قبل أن يعمد فيسبوك إن حذف صفحته بسبب حملة من التبليغات التي استهدف صفحته التي يتابعها أزيد من 55 ألف معجب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

رئيس الحكومة سياسة

العثماني: افتتاح 19 قنصلية بالصحراء سيغير وجه النزاع المفتعل في أقاليمنا الجنوبية

سياسة

المحامون الشباب ينددون بـ”التعتيم” في إعداد مشروع قانون مهنة المحاماة

سياسة

أجور وتعويضات الوزراء ومصير معاشاتهم تجر حكومة العثماني للمساءلة

تابعنا على