نقابات تدين

نقابات تدين "قمع" وقفة احتجاجية أمام وزارة التجهيز.. وتراسل الفرق البرلمانية

26 أكتوبر 2020 - 17:57

قال التنسيق الرباعي المكون من نقابات الاتحاد المغربي للشغل والمنظمة الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، إنه فوجئ بـ”المنع والقمع الذي تعرضت له الوقفة التي دعا إليها الخميس الماضي أمام مقر وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالرباط”.

وأدان التنسيق عبر بيان استنكاري توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، ما وصفه بـ”القمع غير المبرر الذي يعبر عن انتقائية ممنهجة ومقصودة لإسكات صوت المناضلين النقابيين المعبرين عن صوت المنخرطين بمؤسسة الأعمال الاجتماعية، الموظفين بالوزارة ولتكميم أفواه ممثليهم بمجلس التوجيه والمراقبة”.

وعبر المصدر ذاته عن رفضه لمنهجية تعامل الوزير مع الشركاء النقابيين ومع ممثلي منخرطي المؤسسة التي أنشئت لخدمتهم اجتماعيا، والمتسمة بتهميش الفاعلين الاجتماعيين وبرفضه تفعيل مذكرات الحوارات القطاعية مع النقابات الأكثر تمثيلية بالوزارة منذ تعيينه على رأسها ضدا على توجيهات رئيس الحكومة في هذا الباب.

وأعلن عن تشبته بحق المنخرطين، الموظفين بالوزارة في تمثيلهم و النيابة عنهم نيابة حقيقية وليست تمثيلية شكلية  وصورية، “لكي تساهم فعليا في تقرير مصير مجموع الخدمات التي تبرمج وتنجز لفائدة منخرطي المؤسسة  ولكي تتابع مدى نفع هذه الخدمات لهم طبقا لما ينص عليه المرسوم القاضي بإحداث المؤسسة”.

وقررت النقابات الأربع مراسلة الفرق البرلمانية لمساءلة الوزير على هذه السلوكيات في حق النقابيين، “التي ظننا أننا ودعناها مع هيئة الإنصاف والمصالحة”، معلنا احتفاظه بالحق في اتخاذ كل السبل والوسائل المشروعة للتصدي لهذه الممارسات “اللامسؤولة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تبادلٌ لإطلاق النار بين دوارين نواحي أزيلال يسفر عن إصابات .. والدرك يفتح تحقيقا

سلطات البيضاء تمنع شكلا تضامنيا مع فلسطين وتوقف 15 شخصا

سلطات البيضاء تمنع شكلا تضامنيا مع فلسطين وتوقف 15 شخصا

رفاق بنعبد الله يطالبون بإحداث مفوضية للأمن بأوطاط الحاج بعد الجريمة البشعة

تابعنا على