الأمن يفض احتجاجات

الأمن يفض احتجاجات "حاملي الشهادات" بالرباط.. وسيارات الإسعاف تنقل المصابين (صور)

27 أكتوبر 2020 - 17:40

تدخلت القوات العمومية وعناصر الأمن لتفريق مسيرة احتجاجية نظمها الأساتذة حاملو الشهادات العليا بالعاصمة الرباط انطلاقا من مقر وزارة التربية الوطنية في اتجاه مبنى البرلمان، بعد زوال اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى إصابة عدد منهم، حيث جرى نقلهم إلى المستشفى عبر سيارات الإسعاف.

ووفق ما صرح به أحد الأساتذة المتظاهرين لجريدة “العمق”، فإن الشوارع والأزقة المحيطة بمبنى البرلمان، تحولت إلى ساحات للكر والفر بين المحتجين وقوات الأمن، مشيرا إلى أن بعض الإصابات كانت قوية، منددا باستمرار نهج المقاربة في التعامل مع مطالب الشغيلة التعليمية، وفق تعبيره.

يأتي ذلك ضمن مسلسل احتجاجي يخوضه حاملو الشهادات بالعاصمة الرباط قادمين من مختلف المدن، طيلة هذا الأسبوع الذي يصادف العطلة المدرسية، حيث انطلقت الاحتجاجات أمس الإثنين بوقفة احتجاجية أمام مقر مديرية الموارد البشرية بوزارة التعليم، والتي شهدت بدورها تدخلا أمنيا.

احتجاجات الأساتذة حاملي الشهادات

عبد الوهاب السحيمي، عضو المجلس الوطني لتنسيقية الأساتذة حاملي الشهادات، قال: “لليوم الثاني على التوالي، تدخل قمعي عنيف في حق حاملي الشهادات، ثلاثة أساتذة إصابتهم بليغة تم نقلهم في هذه الأثناء إلى المستشفى لتلقي الاسعافات”.

وأضاف السحيمي أن هذا التدخل الأمني يعبر عن “ممارسات بائدة لن تزيد الوضع إلا تأزما ولن تثنينا عن مواصلة الدرب قيد أنملة”، مردفا بالقول: “مستمرون في النضال والاحتجاج طيلة العطلة وبعدها كذلك”، وفق تعبيره.

وتابع قوله: “لكم أن تتصوروا أن يلاحَق الأساتذة والأستاذات من المديرية بالعرفان نحو محطة الحافلات القامرة، وبعد ذلك في اتجاه ساحة باب الحد عبر شارع الحسن الثاني، ساعات من الركض وراء الأساتذة في صورة مذلة وبئيسة ومقززة”.

وتساءل قائلا: “دبا كيفاش غادي يرجع الأستاذ لقسمه؟ بأي نفسية سيشتغل؟ وشنو غادي يقول للتلاميذ؟ ومن بعد هادشي كامل، غادي يجي الوزير يقول لينا زيدو ضحيوا باش نجحوا الموسم الدراسي”.

احتجاجات الأساتذة حاملي الشهادات

احتجاجات الأساتذة حاملي الشهادات

احتجاجات الأساتذة حاملي الشهادات

احتجاجات الأساتذة حاملي الشهادات

احتجاجات الأساتذة حاملي الشهادات

احتجاجات الأساتذة حاملي الشهادات

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الخنزير البري يرسل امرأة وابنها بإقليم أزيلال إلى مستعجلات مراكش

عمال منجم تاوريرت

عمال منجم تيغمي بإقليم تاوريرت يستنكرون طرد 6 عمال “تعسفيا”

البنك الدولي يمنح المغرب 400 مليون دولار لدعم منظومة الحماية الاجتماعية  

تابعنا على