مجتمع

بلقايد: تقليص الأزمة الاقتصادية بمراكش يستدعي فتح المدينة من جديد

دعا رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش محمد العربي بلقايد إلى إعادة فتح المدينة، وإلغاء شرط التوفر على رخصة التنقل الاستثنائية من أجل الدخول إلى مراكش أو الخروج منها.

واعتبر بلقايد، في تصريح لجريدة “العمق”، أن إعادة الروح للمدينة الحمراء وتقليص الضرر الاقتصادي والاجتماعي الذي تسببت فيه جائحة “كورونا” رهين بفتح المدينة أمام الزوار والسياح من جديد.

وأبرز عمدة مراكش، أن المدينة يرتبط اقتصادها أساسا بقطاع السياحة والقطاعات المتعلقة به، وهو ما جعل عددا كبيرا من الساكنة والعاملين في القطاعات الحرة وغير المهيكلة يعانون أزمة اقتصادية بعد سبعة أشهر من غلق المدينة كليا أو جزئيا.

وقال إن الوضع الوبائي في المدينة عرف تحسنا واستقرار خلال المدة الأخيرة، وأصبح الوضع يسمح بتطبيق حزمة جديدة من إجراءات التخفيف من التدابير الاحترازية، من أجل الحد من الأزمة التي تسببت فيها الجائحة، خصوصا بعد إعادة فتح الحدود في وجه بعض السياح الأجانب لدخول التراب الوطني، مذكرا أن مراكش تتربع على عرش المدن المغربية الأكثر جلبا للسياح الأجانب أو المغاربة.

وأفاد بلقايد أن المجلس الذي يترأسه متأهب على الدوام بجميع أعضائه وموظفيه، من أجل إنجاح كل الأوراش التي من شأنها التخفيف من معاناة المدينة، كما أعرب عن تقديره للجهود التي ساهمت في تخفيف معدل انتشار العدوى في المدينة، وخص بالذكر طاقم القطاع الصحي ولجنة اليقظة التي دبرت عملية مواجهة الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *