بالصور.. مغاربة يتضامنون بالشموع مع ضحايا مسجد كندا

بالصور.. مغاربة يتضامنون بالشموع مع ضحايا مسجد كندا

07 فبراير 2017 - 03:26

في خطوة تضامنية رمزية بالرباط، عبر نشطاء مغاربة وأجانب عن تعاطفهم مع ضحايا العملية الإرهابية التي استهدفت مسجدا في كندا، قبل أيام، وخلفت مقتل 6 مسلمين من بينهم المغربي عز الدين سفيان، وإصابة 19 آخرين ضمنهم مغربيان.

وأوقد المتضامنون الذين حملوا الأعلام الكندية والمغربية، الشموع أمام السفارة الكندية بالرباط، مساء أمس الإثنين، تعبيرا عن حزنهم من الحادث الإرهابي الذي أودى بحياة مسلمين أبرياء في منطقة "كيبيك" الكندية، كما وضعوا صور الضحايا المغاربة مع عبارات الأسى والحزن على فراق عز الدين سفيان وإصابة سعيد أنجور ومحمد خبار.

وشُيع أول أمس الأحد بمدينة الدار البيضاء، جثمان المغربي عز الدين سفيان، الذي ضحى بحياته دفاعا عن المصلين في مسجد بكندا، بعدما اخترقت جسده رصاصات غادرة في هجوم إرهابي استهدف المركز الثقافي الإسلامي في منطقة كيبيك بكندا.

وتحول سفيان عز الدين إلى أيقونة المسلمين في كندا، بعد تصديه البطولي للقاتل الذي هاجم مسجد المركز الإسلامي في ضاحية سانت فوي بكيبيك، والذي كان من نتائجه أن دفع حياته في سبيل حماية المصلين.

عز الدين (57 سنة) مغربي مقيم بكندا، أصبح أشهر ضحايا الاعتداء الإرهابي، بعد أن كان يعتبر صاحب أول متجر لحوم حلال في المقاطعة، كما أنه شخصية جد معروفة في كيبيك، بمساعداته للمهاجرين، وانخراطه في الحملات الاجتماعية والمساهمة في حملات التبرعات للدول الإسلامية المحتاجة.

شهادات الناجين من الهجوم على المسجد، أجمعت على أن عز الدين كان الوحيد من بين المصلين الذي حاول السيطرة على القاتل بالتدخل لوقفه إلا أن صدره اخترقه الرصاص ليسقط ضحية للحادث الإرهابي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

منصة تعليم العربية لأبناء مغاربة الخارج تنفتح على الإسبانية والإنجليزية

مشاركة الجالية المغربية بقطر في معرض للصناعة التقليدية

الجالية المغربية تسجل مشاركة متميزة في معرض للحرف التقليدية بالدوحة (صور)

على متنها 800 مسافر .. فرنسا تمنع عبارة قادمة من المغرب من الرسو بميناء “سيت”

تابعنا على