مجتمع

في أقل من أسبوع.. وفاة ثلاثة رؤساء للمجالس العلمية بالمغرب

كورونا

تسبب فيروس كورونا في وفاة اثنين من رؤساء المجالس العلمية المحلية بالمغرب، في أقل من أسبوع، حيث فتك الوباء برئيسي المجلس العلمي المحلي لمديونة وإفران، في حين فقدت المملكة أيضا رئيس المجلس العلمي السابق للرباط.

فصباح اليوم الثلاثاء، فارق الحياة الفقيه عبد الله اكديرة، رئيس المجلس العلمي المحلي السابق للرباط، بأحد مصحات العاصمة، حيث كان يخضع للعلاج من مرض أكد مصدر من عائلته أنه ليس كورونا، وذلك بالتزامن مع خضوعه للعلاج من مرض السرطان.

وقضى الراحل أزيد من 30 عاما في مجال الدعوة والخطابة والوعظ والإرشاد، حيث كان خطيبا بمسجد الحضرة بالقصر الملكي بالرباط، وتولى رئاسة المجلس العلمي المحلي بالعاصمة لمدة 18 سنة.

وخلال نفس اليوم، توفي الفقيه مبارك العلمي، رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم مديونة بالدار البيضاء، عن عمر نهاز 79 سنة، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وكان يشغل الراحل أستاذا للتعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية عين الشق بالدار البيضاء، وهو مؤسس ورئيس جمعية “جنان القرآن للتنمية وبناء الإنسان” بالريصاني، وعُرف بتفانيه في الدعوة والتربية.

ويوم الأربعاء الماضي، توفي الفقيه عبد الحق يدير رئيس المجلس العلمي المحلي لإفران، بعد أيام من دخوله المستشفى إثر تعرضه لإصابة بفيروس “كورونا”.

والراحل عبد الحق يدير، كان يعمل أستاذا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس بفاس، وقبلها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، وأمضى حياته في الدعوة والخطابة والوعظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *