مغاربة العالم

البام يسائل وزارة “مغاربة العالم” حول “غياب التواصل” مع أفراد الجالية ببلجيكا

04 نوفمبر 2020 - 11:00

سفيان رازق – صحافي متدرب

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب سؤالا كتابيا للوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، حول غياب تواصل الوزارة مع الجالية المقيمة ببلجيكا في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتساءلت النائبة البرلمانية عن حزب الجرار لطيفة حمود، عن مدى عزم الوزارة الوصية التواصل بشكل رسمي مع الجالية المغربية ببلجيكا وتزويدهم بالمعطيات والأخبار المحينة حول عدد الإصابات وعدد الضحايا في صفوفهم.

وقالت البرلمانية إن تناسل الأخبار وتضارب الأرقام المتداولة بشكل غير رسمي، يحدث رعبا وهلعا كبيرين خاصة في ظل الارتفاع الملحوظ لعدد الإصابات بالفيروس في صفوف المغاربة المقيمين في بلجيكا وخاصة في العاصمة بروكسيل.

وسبق للبرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، لطيفة الحمود، أن نبهت إلى تصاعد عدد الإصابات والوفيات بفيروس “كورونا” في صفوف المغاربة المقيمن ببلجيكا، خصوصا الرعيل الأول.

وقالت الحمود، إن بلجيكا تحذو حذو فرنسا وبريطانيا ودول أخرى بالقارة العجوز لتقرّر الدخول في الحجر الصحي في كامل ترابها إبتداءً من منتصف هذه الليلة لمدة شهر ونصف.

وأشارت إلى أن نسبة الإصابة بالكوفيد في بلجيكا الصغيرة مساحة وسكانا هي الأعلى في أوربا. 941 إصابة على 000 100 نسمة. وعدد الوفيات فاق 000 11 مع العلم أنّ عدد سكان بلجيكا لا يتعدى 11 مليون نسمة.

المقلق في الأمر والمحزن جدا، بحسب الحمود، هو تصاعد عدد الإصابات بين المواطنين المغاربة المقيمين في بلجيكا وخاصة في العاصمة بروكسيل التي يقيم بها ما يناهز 400 ألف مواطن مغربي وهو ثلث السكان، وبالتالي تصاعد وتيرة الوفيات بينهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مغاربة العالم

استدرجها نحو جرف بحري.. توقيف مغربي بإيطاليا بتهمة اغتصاب شابة بالقوة

مغاربة العالم

شاب مغربي يُنقذ شرطية عنَّفها محتجون وسط بروكسيل

مغاربة العالم

مقبرة بالبيضاء تستقبل جثة مهاجر مغربي علقت بإيطاليا 23 يوما

تابعنا على