مجتمع

بعد ارتفاع وفيات كورونا.. عمدة الحسيمة يوجه نداء للسكان ويحذر من فقدان مئات الأرواح

وجه رئيس جماعة الحسيمة محمد بودرا، نداءً إلى سكان المدينة، يحثهم فيها على عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، محذرا من فقدان مئات الأرواح في حالة استمرار ارتفاع أرقام الإصابات والوفيات بفيروس “كورونا”.

وقال بودرا في نداء وجهه إلى سكان الحسيمة على حسابه بموقع فيسبوك: “إننا نمر بوضع صعب جراء جائحة كوفيد 19، لقد سجلنا منذ بداية الوباء حوالي 1000 حالة إصابة بفيروس كورونا، وللأسف 35 حالة وفاة رحمهم الله جميعا، نقدم التعازي الحارة لكل الأسر التي فقدت أقاربهم”.

واعتبر رئيس البلدية أن الفيروس ينتشر حاليا بسرعة ملحوظة في هذه الموجة الثانية، لافتا إلى أنه “يصعب جدا متابعة المخالطين كما كنا نفعل في بداية الأمر، وإمكانياتنا الاستشفائية محدودة فيما يتعلق بعدد الأطر الصحية لعلاج الحالات الصعبة”.

وأشار بودرا إلى أن “المقاومة الأساسية هي الوقاية”، مضيفا: “هذا ما يعني أن الخروج من المنزل يجب أن يقتصر على العمل والبحث عن لقمة العيش أو لشراء الأدوية والعلاج”.

الرئيس المنتخب المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، أوضح أن “ما نشاهده اليوم من اكتظاظ وازدحام وعدم ارتداء الكمامات الواقية، لا يبشر بالخير تماما”، على حد تعبيره.

وحذر بودرا من أنه “إذا استمر سلوكنا هكذا، يعني أننا في ظرف شهرين سنصل إلى الآلاف من الإصابات وسنفقد المئات من أقاربنا وأحبابنا، طبعا مع كل ذلك من معاناة وآلام لا قدر الله وذلك ما لانتمناه”.

وشدد رئيس جماعة الحسيمة على ضرورة تغيير السلوك، قائلا: “يجب أن نغير سلوكنا باستعجال وأن ننبه اللامبالين والمتهورين منا، بمزيد من التوعية والتحسيس”، حسب قوله.

وعرف إقليم الحسيمة خلال الأيام الأخيرة، ارتفاعا في عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، حيث سجل الإقليم اليوم السبت، 41 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة وحالتي شفاء.

وبهذا يرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بفيروس كورونا بإقليم الحسيمة منذ تفشي الوباء، إلى 1273 إصابة و42 وفاة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة التي لازالت قيد العلاج 233.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *