غالي: الوضعية الحقوقية بالمغرب ساءت أكثر في فترة الطوارئ الصحية (فيديو)

غالي: الوضعية الحقوقية بالمغرب ساءت أكثر في فترة الطوارئ الصحية (فيديو)

11 نوفمبر 2020 - 21:20

أكد عزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن الوضعية الحقوقية بالبلاد ازدادت سوءا خلال السنة الماضية وخاصة خلال فترة الطوارئ الصحية التي يعرفها المغرب منذ مارس الماضي.

وأضاف غالي في تصريح لجريدة العمق على هامش ندوة صحفية للجمعية الحقوقية لتقديم التقرير السنوي للوضعية الحقوقية في المغرب خلال السنة الماضية وخلال فترة الطوارئ الصحية، أن وضعية حقوق الإنسان مستمرة في التردي والتدهور من خلال ارتفاع أعداد المعتقلين، حيث أكد تقرير الجمعية استمرار تواجد 101 معتقل سياسي في السجون.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن سنة 2019 تميزت باستمرار انتهاك حرية الصحافة والرأي من خلال اعتقال عدد من الصحافيين والمدونيين، وارتفاع ظاهرة طلب اللجوء السياسي نظرا للتضييق الذي تنهجه الدولة، على حد قوله، في حق عدد من الفئات.

وأوضح الحقوقي أيضا إلى أن التدوينات ونقرات الإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعي تحولت لتهمة جاهزة في يد السلطات قد تؤدي إلى السجن.

وختم غالي حديثه بالتأكيد على استمرار التضييق على العمل النقابي وتسريح عدد من العمال دون الاستفادة من حقوقهم، إضافة لاستمرار العنف ضد النساء وتزايد ظاهرة اغتصاب وقتل الأطفال والتي تحولت، حسب عزيز غالي، إلى مشكل بنيوي في المجتمع.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

القنيطرة في الصدارة.. هذه مقاييس الأمطار بمدن المملكة خلال 24 ساعة

اختفاء طفلة بغابة بجرادة

والدة “إلهام” الرضيعة المختفية بغابة جرادة تستعطف المغاربة للعثور على فلذة كبدها (فيديو)

تطوان

إعادة فتح محطة تطوان الطرقية.. واستياء من استمرار منع الطاكسيات من دخول طنجة

تابعنا على