جمعية المصدرين المغاربة توقع مذكرة مع جامعة إندونيسية

جمعية المصدرين المغاربة توقع مذكرة مع جامعة إندونيسية

06 فبراير 2017 - 00:04

وقعت جمعية المصدرين المغاربة وجامعة براويجايا، إحدى أكبر الجامعات الإندونيسية، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجالات البحث والتكوين.

ووقعت المذكرة عن جمعية المصدرين المغاربة نائبة رئيس الجمعية، السيدة بشرى رحموني بن حيدة، وعن جامعة براويجايا رئيسها السيد محمد بصري.

وتعد جامعة براويجايا، التي تقع في إقليم مالانغ شرق جزيرة جاوة، وتمتد على مساحة مليوني متر مربع، من أكبر الجامعات في إندنيسيا حيث تضم 15 كلية توفر التكوين في 143 تخصص لأزيد من 64 ألف طالب.

وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون في مجالات البحث والتكوين والعمل على إقامة شراكات بين جمعية المصدرين المغاربة وجامعات التعليم العالي المغربية وجامعة براويجايا في أفق إنشاء مركز للأبحاث واللتكوين لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة.

كما تنص الاتفاقية على وضع برنامج مشترك لتنمية تجارة المنتوج الحلال يشمل تبادل الخبرات والقيام بالأبحاث وتنظيم دورات تكوين وندوات ودعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة في مسلسل الحصول على شهادات الجودة والاعتماد في تجارة الحلال.

وعلى هامش حفل التوقيع على المذكرة أجرت السيدة بشرى رحموني بن حيدة لقاءات مع رئيس الجامعة وعدد من المسؤولين بها تم خلالها بحث سبل تعزيز الشراكة بين المؤسستين ووضع جدول زمني للتعاون خلال السنوات المقبلة.

كما نظمت الجامعة لقاءين مع جمعيتين للمستثمرين الشباب من إقليم مالانغ تم خلالهما التعريف بالفرص التي يوفرها المغرب في عدة مجالات ومناقشة الإمكانيات المتاحة لإقامة تعاون بين رجال الأعمال الشباب ونظرائهم بالمغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

إقليم جرادة

السلطات تفرض “رخصة التنقل” للدخول أو الخروج من إقليم جرداة

إتلاف خمور مغشوشة بالدار البيضاء

“حملة الأيادي النظيفة” مستمرة .. أمن البيضاء يتلف آلاف قنينات الخمور المغشوشة (فيديو)

بشرى حالة انسانية

أسرتها تخلت عنها ففقدت بصرها

تابعنا على