مطالب بتعزيز الأمن بالحي العسكري بمراكش وتوقيف

مطالب بتعزيز الأمن بالحي العسكري بمراكش وتوقيف "قطاع طرق"

12 نوفمبر 2020 - 23:00

طالب مواطنون بتعزيز دوريات الأمن في الحي العسكري بمدينة مراكش، وفتح مركز للشرطة، من أجل الضرب بيد من حديد على “قطاع الطرق”، المتورطين في عدد من جرائم السرقة والاعتداء الجسدي كان ضحيتها مواطنون في الأيام الأخيرة.

وحسب المعلومات التي أدلى بها مواطنون لجريدة “العمق”، فإن المنطقة المذكورة، وخصوصا دوار أليكرو، عرفت في الآونة الأخيرة مجموعة من عمليات السرقة عبر “افتعال شجار” أو “افتعال حادثة سير وهمية”.

ويعد دوار أليكرو الواقع ضمن النفوذ الترابي لمقاطعة جيليز وسط مدينة مراكش، نقطة عبور لمئات المواطنين عبر اتجاهات مختلفة، ويعرف حركة مرور كثيفة في أوقات الدخول والخروج من العمل، وتوجد بمحاذاته مساحات فارغة.

ويعد القاسم المشترك بين المتضررين من عمليات الاعتداء أو السرقة في الحي المذكور، ممن استمعت جريدة “العمق” لشكاياتهم، هو تعرضهم للاعتداء من طرف مجموعة من الأشخاص وليس شخص واحد، وأن الاعتداءات تقع في أوقات المساء، حيث تكون الحركة مازالت مستمرة في الشارع.

وطالب المتضررون السلطات الأمنية في المدينة الحمراء بالتدخل لتطهير النقطة المذكورة وتأمين حياة العابرين وساكنة الحي، وكذا بافتتاح مركز للأمن الوطني من أجل تقريب خدماته للمواطنين وتعزيز مستوى الأمن في الحي.

جدير بالذكر أن ساكنة الأحياء المعروفة محليا بـ”بين القشالي” والتي تضم ضمنها الدوار المذكور، سبق لها الاحتجاج شهر يوليوز الماضي مطالبة بتعزيز الأمن وفتح مركز للشرطة في المنطقة، وذلك تفاعلا مع قضية الطفلة سحر التي اغتصبت وقتلت يوم 30 يونيو، والتي أعلنت ولاية أمن مراكش بعد ذلك تمكنها من الوصول إلى المتهم والقبض عليه.

* الصورة من الأرشيف: أثناء العثور على جثة الفتاة سحر مكبلة اليدين

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

كلية الحقوق أكدال بالرباط تطلق مسارات تكوين “طموحة ومبتكرة”

الغموض يلف انتحار أربعينية ببني ملال

اجتماع بمقر عمالة أزيلال لمواجهة موجة البرد

تابعنا على