سياسة

فيدرالية اليسار تنوه باحترافية الجيش المغربي بالكركرات وتدعو لتقوية الجبهة الداخلية

15 نوفمبر 2020 - 21:14

عبرت فيدرالية اليسار الدمقراطي عن دعمها وتثمينها للعملية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية المغربية لفتح مغبر الكركرات الاستراتيجي الذي قامت الجبهة الانفصالية بإغلاقه لأكثر من ثلاثة أسابيع، منوهة بمهنية القوات المسلحة وأدائها الموفق.

وأكد الفيدرالية عبر بيان لها على أن المغرب يجب أن يبقى مستعدا لمواجهة كل مناورات أعداء وحدته الترابية ومواصلة الضغط على المنتظم الدولي لتسيل تطبيق الحل السلمي ووضع حد للتصعيد الاستفزازي للجبهة الانفصالية التي تعودت القيام بمثل هذه المناورات كلما طرحت القضية على مجلس الامن الدولي.

وذكر المصدر ذاته بأهمية الربط بين تحصين الوجدة الترابية والسيادة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية بإشراك جميع فعاليات الشعب المغربي، والتقدم في بناء دولة الحق والقانون واحترام حقوق الإنسان وبناء مغرب الجهات المتكاملة والجهوية المتقدمة والتقليص من الفوارق الاجتماعية والمجالية.

وجددت القيدرالية تأكيدها على أنه لا حل لمشكل الصحراء المغربية إلا في إطار السيادة الوطنية، والربط الجدلي مع بناء الوحدة المغاربية وتحقيق تقرير المصير الديمقراطي عبر تمكين ساكنة الصحراء من تدبير شؤونها في إطار السيادة المغربية وفي إطار تقوية بناء الديمقراطية الحقة والمواطنة الكاملة والتوزيع العادل للثروة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الأحزاب المغربية بالخارج تسجل ضعف تفاعل الحكومة مع مطلب مشاركة الجالية بالانتخابات (صور)

وزيرة مغاربة العالم سياسة

موت مهاجرين مغاربة في العراء بإسبانيا يجر الوفي للمساءلة البرلمانية

رئيس الحكومة سياسة

العثماني: افتتاح 19 قنصلية بالصحراء سيغير وجه النزاع المفتعل في أقاليمنا الجنوبية

تابعنا على