مجتمع

بعد اتهام مواطن لعناصر الشرطة بتزوير محضر رسمي.. ولاية أمن البيضاء توضح

نفت ولاية أمن الدار البيضاء، صحة ما ما تم تداوله من طرف مواطن اتهم ضابط أمن بمنطقة سيدي البرنوصي بتزوير محضر رسمي وتلفيق تهمة، مشيرة إلى أن جميع الإجراءات المسطرية تمت في إطار الاحترام التام للقانون وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

وأشار بلاغ للأمن، إلى “أن ولاية أمن الدار البيضاء، تفاعلت بسرعة وجدية مع مقطع فيديو تداول مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة مساء أول أمس الاثنين 16 نونبر الجاري، يظهر فيه شخص يدعي بأن عناصر الشرطة لفقت له تهمة واهية وزورت المحاضر المنجزة في قضية كان هو المشتبه الرئيسي فيها”.

وأوضح البلاغ، أن “مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، كانت قد فتحت بحثا تمهيديا في هذه القضية بناءً على تعليمات كتابية صادرة عن النيابة العامة، تتعلق بشكاية تقدمت بها سيدة في مواجهة ابنها الذي يظهر في الشريط المذكور، والتي اتهمته فيها بسرقة بطاقتها البنكية والاستيلاء على مبلغ مالي قدره 35 ألف درهم”.

وبتاريخ 13 أكتوبر المنصرم، يضيف البلاغ، “تم توقيف المشتبه فيه أمام مقر سكنه وهو في حالة تخدير متقدمة، حيث تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة بمجرد استكمال إجراءات البحث”.

وكان مواطن يدعى “أ.أ”،قد تقدم بشكاية إلى الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، يتهم من خلالها ضابط أمن بمنطقة البرنوصي بـ”تزوير محضر رسمي وتلفيق تهمة مع تغيير الحقائق”، مطالبا بإجراء خبرة في الموضوع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *