اقتصاد

بسبب العقوبات الأمريكية .. “هواوي” الصينية تتخلى عن علامتها “هونور”

أعلنت علامة هواوي، ثاني أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، أمس الثلاثاء، عن تفويت وحدتها “هونور”  للهواتف الذكية منخفضة التكلفة.

وأوضحت المجموعة الصينية أن تفويتها لفرعها يأتي بعد العقوبات الأمريكية التي فرضتها على بعض المنتجات الصينية وخاصة في مجال الاتصالات الموجهة إلى الجمهور العريض.

وأصدر تجمع شركات صينية بيانا يعلن عن عزمه شراء العلامة،  وهي الصفقة التي ستتم عبر شركة جديدة تحمل اسم “شنتشن تشيشين نيو انفورميشن تكنولوجي”. وذكر البيان أن “هواوي” لن تحتفظ بأي أسهم في شركة “هونر” الجديدة بعد البيع.

ويضم تجمع الشركات أزيد من 30 شركة صينية، تضم موزعين ووكلاء وشركات خدمات أخرى،  وتراهن على بقاء العلامة التجارية “هونور” واستمرارها. ومن شأن الاستحواذ على العلامة التجارية، أن ينقذ سلسلة علامة “هونور” واستثماراتها، كما أنه أفضل حل لحماية عملاء العلامة والبائعين والشركاء فضلا عن موظفيها.

وقالت هواوي، إن أنشطتها الاستهلاكية تعاني من ضغط  كبير بفعل نقص مستمر في العناصر التقنية في وحدتها للهواتف. ولم تعلن قيمة الصفقة.

وتأتي الصفقة بعدما عرقلت العقوبات التي فرضتها الحكومة الأمريكية، الإمدادات للشركة الصينية بذريعة تهديدها للأمن القومي وهو ما تنفيه هواوي.  وأجبرت القيود التي فرضتها أمريكا،  ثاني أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، على التركيز على سماعات الأذن المتطورة والأنشطة التي تستهدف الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *