مجتمع

“التجاري وفابنك” تجدد تأمين “شينغن” لمواطن دون علمه وتقتطع من حسابه

تفاجأ أحد زبناء التجاري وفا بنك، بتجديد عقدة تأمين السفر للدخول إلى الاتحاد الأوربي “شينغن” دون علمه، وكان عليه أداء مبلغ يتراواح مابين 600 و670 درهم، كواجب التجديد بالرغم من أنه لم يطلب ذلك.

المتضرر، وفي اتصال هاتفي بالعمق، قال بأنه كان قد تقدم بطلب الحصول على تأشيرة “شينغن” بداية سنة 2019، ومن بين الوثائق المطلوبة، تأمين السفر، بمبلغ يصل 3000يورو، وهي الخدمة التي تقدمها شركات التأمين والأبناك.

وأضاف، بأنه حضر إلى وكالة التجاري وفا بنك، وقدم له المسؤول التجاري بالبنك عرضا على أساس أنه عائلي، ويمكنه تأمين جميع أفراد الأسرة، واستجاب للعرض، وحصل على وثيقته التي قدمها لتعزيز ملف الحصول على تأشيرته.

وبعد انقضاء سنة من عمر التأمين، تفاجأ باقتطاع مبلغ يناهز 600 درهم من حسابه البنكي، وعند استفساره عن الأمر، أكد له الموظف الإقتطاع، وأن الأمر يتعلق بتجديد تلقائي للعقدة.

وبالرغم من تقديم شكايات للبنك، ومصلحة الزبناء عدة مرات، إلا أن الجواب الذي يتلقاه، عبارة عن الزامية التقدم بطلب إلغاء العقد قبل شهر، من تاريخ توقيعه.

ويبقى المثير في هذا الاقتطاع، أن المعروف في تأمين فيزا شينكن، أنها تنتهي بمرور سنة كاملة، ويمكن للزبون تجديدها إن كان في حاجة إليها، غير أن التجاري وفا بنك بعرضها هذا، تضع الزبون أمام اختيار اجباري، وتلزمه بتجديد العقد تلقائيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *