مجتمع

ردا على استفزازات البوليساريو.. ناشرو الصحف يلتئمون بالعيون ويعلنون تأسيس فرع جديد في الشمال

باطرونا الصحافة المغربية

عقدت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، اليوم الجمعة في مدينة العيون اجتماع مجلسها الوطني وافقت من خلاله على عضوية 21 ناشرا من جهة  طنجة تطوان الحسيمة، معلنة بذلك تأسيس الفرع الجهوي الثاني للفيدرالية بشمال المملكة المغربية، كما عقدت بالموازاة مع ذلك والجمع العام الاستثنائي لفرع الأقاليم الجنوبية.

وأكدت الفيدرالية في البيان الختامي للجمع العام لمجلسها الوطني والجمع العام الاستثنائي، على أن مصادقة المجلس الوطني عضوية الـ21 ناشرا جديدا يأتي في إطار الامتداد الطبيعي لانتماء الناشرين الوطني من طنجة إلى الگويرة.

ووجهت الفدرالية التي أسست أول فرع جهوي لها في الأقاليم الجنوبية قبل أربع سنوات، التحية لناشري الصحف الورقية والالكترونية بالصحراء المغربية على مستوى أدائهم وصمودهم رغم ظروف الممارسة الصعبة.

ودعت في السياق ذاته إلى التفات بقوة إلى الإعلام الجهوي بصفة عامة وفي الأقاليم الجنوبية بصفة خاصة، لإدماجه في الجهوية الموسعة والمساعدة على الرقي بأدائه وإيجاد سبل تقوية نموذجه الاقتصادي والرفع من قدرات موارده البشرية ليضاعف مجهوداته في التصدي لمناورات الخصوم الذين يجعلون من الدعاية والتضليل سلاح حرب.

وشددت الفيدرالية على أن الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة جزء لا يتجزأ من قيمها المهنية الأصيلة، وبعد تأكيدها على إيمانها الراسخ بالتعددية واستقلالية القرار الصحفي والموضوعية، أبرزت أنه لا يمكن أن يترك مجالا لحياد زائف في قضايا الوطن الحيوية.

وتابعت “وبالتالي فالانحياز لقضيتنا العادلة بلا مواربة هو واجب على صحافيات وصحافيين كانوا دائما في الخطوط الأمامية للمعارك المصيريَّة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *