ساكنة قصر بتنجداد تحتج ضد إقامة مطرح للنفايات على أرضها

ساكنة قصر بتنجداد تحتج ضد إقامة مطرح للنفايات على أرضها

02 فبراير 2017 - 21:17

خرجت ساكنة قصر "ازيلف" بجماعة "فركلة السفلى"، نواحي مدينة تنجداد، اليوم الخميس، في مسيرة احتجاجية في اتجاه مركز المدينة مشيا على الأقدام، رفضا لإقامة مطرح جماعي للنفايات تنوي مجموعة جماعات فركلة الكبرى إقامته على أراضيهم، وتقاعس الجهات المعنية في محاربة داء الليشمانيا المنتشر بالمنطقة.

وقطع المحتجون أزيد من 10 كيلومترات في اتجاه مقر قيادة "فركلة"، مرددين شعارات تستنكر ما يطال أراضيهم السلالية من اعتداء، وكذا التهميش والإقصاء الذي يطال ساكنة القصر، وتفشي داء الليشمانيا في ظل ما وصفوه بـ"تقاعس الجهات المعنية في محاربته".

وأوضح أحد المحتجين، في تصريح لجريدة "العمق"، أن ما دفعهم للاحتجاج هو عدم اشراك ساكنة قصر "إزيلف" في تحديد المكان المخصص لمطرح النفايات الجماعي، مضيفا أن إقامة المطرح على أراضيهم سيضر بصحة الساكنة وسيساهم في انتشار عدد من الأمراض خصوصا داء الليشمانيا الذل لا يزال منتشرا في المنطقة.

وأكد مسؤول جماعي بتنجداد تحفظ عن ذكر اسمه، في تصريح للجريدة، أن مشروع المطرح الجماعي الذي سيقام بـ"فركلى السفلى" ستستفيد منه 7 جماعات من تنجداد وكلميمة، بدعم من مجلس جهة درعة تافيلالت، مضيفا أن المطرح سيقام بمعايير علمية وتقنية وبشكل يحترم المحيط البيئي، وسيساهم في القضاء على المطارح العشوائية التي تسبب داء الليشمانيا المنتشر في المنطقة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أساتذة بكلية الحقوق بمكناس يكشفون لـ”العمق” سر تفوق طلابهم في مباريات القضاء

طقس اليوم.. كتل ضبابية في الصباح والليل بالسواحل وأجواء مستقرة خلال النهار

الأطفال وكوفيد19

دراسة أمريكية ترصد وفاة 51 طفلا بسبب “كورونا” وتكشف معطيات جديدة

تابعنا على