أخبار الساعة، سياسة

العثماني ينوه بمواقف أبناء الصحراء ويؤكد أن الإجماع الوطني صخرة تتكسر عليها كل المؤامرات

الأقاليم الجنوبية - الصحراء المغربية

نوه سعد الدين العثماني رئيس الحكومة في رده على أسئلة فرق الأغلبية والمعارضة، اليوم الاثنين، خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة والمرتبطة بمحور البرامج التنموية للأقاليم بالجنوبية بمجلس النواب، بمواقف أبناء الأقاليم الجنوبية من خلال مواقفهم ودعمهم للوحدة الوطنية.

وقال العثماني، إنه بفضل مواقف أبناء الأقاليم الجنوبية ربحنا القضية، ولولا أبناء الأقاليم الجنوبية لما انتصرنا في هذه القضية. كما أشاد بمساهمتهم في بناء بلدهم سياسيا وديبلوماسيا واقتصاديا وعلى جميع المستويات، وذكر بالخصوص، بمواقف شيوخ القبائل وأعيان الصحراء عبر مر التاريخ، ومنتخبي الأقاليم الجنوبية الذين ساهموا بشكل كبير في انتصار المغرب.

من ناحية أخرى، اعتبر العثماني الاجماع الوطني بمثابة الصخرة التي تتكسر عليها جميع المؤامرات، ولا تترك أي منفذ لمناوئي الوحدة الترابية لكي يستغلوه، مثنيا في الوقت نفسه على الشعب المغربي وتعبئته وراء الملك محمد السادس.

وأشار في السياق ذاته، إلى أن البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية وضع بمنهجية تشاركية مندمجة مع مختلف الفعاليات بالأقاليم الجنوبية، وهو برنامج أحدث تحولا في الأقاليم الجنوبية، تحول يشهد به القريب والبعيد، بفعل  الاستثمارات الأجنبية التي تتدفق على هذه الاقاليم منذ سنوات ماضية.

وأكد العثماني أنه لا يمكن الاستثمار في مناطق لا يتوفر فيها الأمن والثقة والتواصل، مشيرا إلى أن استثمارات أخرى قادمة في الطريق.

ولم يفت العثماني أن يذكر بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة، الذي أشاد خلاله بالهدوء القائم في الأقاليم الجنوبية، والاستثمارات التي ينجزها المغرب في إطار البرامج التنموية للأقاليم الجنوبية مبرزا أن هذه الإشارة مسألة مهمة وتعني أن المغرب في أرضه ويستثمر فيها ومؤمن بقضيته وعدالتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *