أدب وفنون

فاعلون ثقافيون بالمغرب يوقعون عريضة تطالب بفتح قاعات السينما والمسارح

01 ديسمبر 2020 - 21:30

كشف الناقد المغربي عبد الكريم واكريم عن لائحة الموقعين على عريضة لمطالبة السلطات المغربية بفتح القاعات السينمائية والمسارح والسماح بتنظيم المهرجانات السينمائية والمسرحية والغنائية والموسيقية بالمغرب.

وضمت القائمة التي نشرها واكريم في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، مجموعة من الممثلين أمثال محمد الشوبي، إدريس الروخ، راوية، سعيد باي، ياسين أحجام، بن عيسى الجيراري، ماجدة بن كيران وغيرهم من الممثلين المشهورين على الساحة الوطنية.

كما شملت القائمة أيضا مجموعة من النقاد السينمائيين كسعيد المزواري، سليمان الحقيوي، جميلة عناب، حسن وهبي والمختار آيت عمر وهو ناقد سينمائي ورئيس سابق للجامعة الوطنية للأندية السينمائية.

ووقع على العريضة أيضا حسب تدوينة الناقد المغربي، عددا من مديري المهرجانات السينمائية كأمينة الصيباري، عبد الخالق بلعربي، الحبيب الناصري، نور الدين العلاوي.

وعرفت القائمة أيضا حضور مجموعة من المخرجين، أمثال حسن بن جلون، عبد السلام الكلاعي، محسن البصري، محمد أشاور، محمد اليونسي، منير علوان وآخرين.

وتفاعل عدد من المخرجين والنقاد والممثلين الآخرين مع هذه التدوينة، وأبدوا رغبتهم في الانضمام للقائمة والتوقيع على العريضة لمطالبة السلطات المغربية بفتح القاعات السينمائية والمسارح والسماح بتنظيم المهرجانات السينمائية والمسرحية والغنائية والموسيقية بالمغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

خلف أبواب موصدة.. بيع لوحات “شتاء المغرب” في مزاد عالمي بأزيد من 3 ملايير سنتيم

أدب وفنون

كريمة غيث تتحدث عن عملها الجديد وعلاقتها بأسامة البسطاوي (فيديو)

أدب وفنون

مؤسسة أرشيف المغرب تحتضن أعمال الفنان التشكيلي عبد الله زاكي (فيديو)

تابعنا على